icon
التغطية الحية

بـ54 دولاراً للسهم.. إيلون ماسك يعرض شراء "تويتر"

2022.04.14 | 16:41 دمشق

btvalccvnnmn5kcnmu5jxgkcnu.jpg
إيلون ماسك (رويترز)
إسطنبول - وكالات/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

عرض الملياردير الأميركي إيلون ماسك، اليوم الخميس، شراء منصة "تويتر" بـ54 دولاراً للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية تبلغ 41.39 مليار دولار.

وقالت وكالة "رويترز" إنّ ماسك عرض شراء المنصة بسعر 54.20 دولاراً للسهم الواحد، بزيادة 38% فوق سعر الإغلاق لسهم "تويتر"، في الأول من نيسان، الذي كان آخر يوم تداول قبل الإعلان عن استثمار الرئيس التنفيذي لتسلا في أكثر من تسعة في المئة.

ونشر ماسك عبر تغريدة في حسابه بـ"تويتر" ملفاً قدمه إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، اليوم الخميس، بعد رفضه لمقعد محتمل في مجلس إدارة الشركة، قائلاً: "قدمت عرضاً".

 

 

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية عن شركة "تويتر" إن "مجلس إدارتها سيراجع الاقتراح وأي رد سيكون في مصلحة جميع المساهمين".

وسبق أن رفض مالك شركة تسلا للسيارات الملياردير الأميركي إيلون ماسك الانضمام إلى مجلس إدارة "تويتر"، حيث كان من المتوقع أن ينضم إلى مجلس الإدارة، في التاسع من نيسان الجاري، بعد أن أفصح عن ملكيته لـ9.1% من أسهمها، لكن هذا المنصب كان سيضع سقفاً لحصته عند 14.9 في المئة.

وفي آذار الفائت، كشف ماسك عزمه إنشاء منصة جديدة للتواصل الاجتماعي، بعد أن وجّه انتقاداً لاذعاً لمنصّة "تويتر" بالقول إنها "فشلت في التزام مبادئ حرية التعبير" بحسب وصفه.

وتبلغ ثروة إيلون ماسك الذي يعتبر أغنى شخص في العالم نحو 260 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.