icon
التغطية الحية

بـ 5 آلاف دولار.. أب عراقي يعرض ابنه للبيع والسلطات تقبض عليه

2022.08.13 | 22:31 دمشق

أثناء إلقاء القبض على الأب العراقي وصورة للطفل (وسائل إعلام عراقية)
في أثناء إلقاء القبض على الأب العراقي وصورة للطفل (وسائل إعلام عراقية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمكنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، من إحباط محاولة أحد الآباء في العاصمة العراقية بغداد بيع ابنه بمبلغ خمسة آلاف دولار أميركي.

وقالت الوزارة في موقعها على الإنترنت إن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تواصل جهودها في مكافحة الجريمة المنظمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار بالبشر، إذ تمكنت الوكالة من إحباط محاولة بيع طفل من إحدى المحافظات في محافظة بغداد من قبل والده".

وأضافت أن الوكالة تمكنت من الحصول على "معلومات استخبارية دقيقة مكنتها من نصب كمين محكم نتج من خلاله القبض على الأب الذي عرض ابنه للبيع في مواقع التواصل الاجتماعي".

وأشارت إلى أن الأب وقبل المجيء به إلى بغداد ادعى بأن الطفل ليس ابنه بل عمد على شرائه بمبلغ أربعة آلاف دولار أميركي.

وأضافت أن عملية القبض على الأب تمت بالجرم المشهود حيث تم إيداعه السجن فيما قرر القاضي وضع الطفل في إحدى دور رعاية الأطفال.

آباء يقتلون أطفالهم في العراق

وفي نهاية العام الماضي، قالت مديرية مكافحة الإجرام في بغداد، إن طفلة تعرضت للطعن من والدتها، وذلك بعد إصرارها على اللعب ليلاً، ومنع جدتها من النوم.

وأضافت المديرية، أن والدة الطفلة اعترفت خلال التحقيق بقتلها لطفلتها حيث قالت إنها لم تتمالك أعصابها بسبب لعب الطفلة ليلاً مع شقيقها، فطعنتها بوساطة سكين ما تسبب في تمزق القلب والرئة اليسرى.

وأشارت التحقيقات وفقاً للمديرية إلى أن الطفلة حاولت الفرار بجرحها فسقطت من سطح المنزل بعد فقدانها للوعي إثر النزيف، لينقلها الجيران إلى المستشفى لتفارق الحياة هناك".

وفي شباط 2021 قضت محكمة عراقية، بالإعدام شنقاً بحق امرأة ألقت بطفليها في نهر دجلة، في تشرين الأول من عام 2020، حيث أظهر تسجيل مصوّر تناقلته، مواقع تواصل اجتماعي، سيدة ترتدي العباءة العراقية النسائية السوداء، تسير فوق جسر "الأئمة" بحسب صفحات التواصل، تحمل طفلاً وتجرّ طفلاً آخر من يده قبل أن تقدم على رميهما من أعلى الجسر.