سيدة عراقية ترمي طفلين في نهر دجلة ببغداد (فيديو)

تاريخ النشر: 18.10.2020 | 15:23 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أقدمت سيدة عراقية على إلقاء طفلين في نهر "دجلة" من على جسر "الأئمة"، وسط العاصمة العراقية بغداد.

وأظهر تسجيل مصوّر تناقلته، اليوم الأحد، مواقع تواصل اجتماعي، سيدة ترتدي العباءة العراقية النسائية السوداء، تسير فوق جسر "الأئمة" بحسب صفحات التواصل، تحمل طفلاً وتجرّ طفلاً آخر من يده قبل أن تقدم على رميهما من أعلى الجسر.

 

 

وذكرت المواقع أن الطفلين هما ابنا السيدة العراقية، قامت بالتخلّص منهما نتيجة سوء الأوضاع المادية والاجتماعية التي تضرب العراق، ولم يتم التأكد بعد أن كانت السيدة هي أم الطفلين. 

المقطع أثار غضب واستهجان طيف واسع من المتابعين، كما أثار حزن وسخط طيف آخر، وعلّق بعضهم على جريمة السيدة بالقول: "لا يمكن أن تكون هذه المجرمة أمهما، فلو كانت الأم لرمت بنفسها بدل أبنائها، والأم لا ترمي أولادها وتقتلهم بهذ ه البشاعة".

اقرأ أيضاً: رجماً بالحجارة.. مقتل عائلة سوريّة قرب مدينة أربيل العراقية

وعلّق آخر بالقول: "هذا سببه انحدار الأخلاق المنتشر بالبلاد.. المجتمع العراقي بدأ يتفكك"، بينما علّقت إحدى العراقيات قائلة "صار العجب بالعراق ليس الفقر ولا العازة، وإنما حقارة الإنسان وبشاعة أخلاقه ومراففته لشيطانه إضافة إلى ضعف الرقابة وعدم المحاسبة لكل من تسول له نفسه أن يمارس الخطأ".

وشهدت مناطق متفرقة من العراق حوادث وجرائم مماثلة، ففي محافظة "كربلاء" أقدم أب على حرق أطفاله وهم نيام، وفي "الكوت" أقدمت أيضاً سيدة على رمي طفليها التوءم في حوض ماء.