icon
التغطية الحية

بغطاء روسي.. دخول رتل عسكري لقوات النظام السوري إلى مدينة منبج

2022.07.19 | 14:16 دمشق

qwat_alnzam.jpg
عنصر من قوات النظام (أرشيف)
ريف حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

دخل رتل عسكري روسي إلى مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في مدينة منبج بريف حلب الشرقي بالتزامن مع تعزيزات عسكرية لـ "قسد" إلى المناطق ذاتها.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، إن الرتل العسكري تمركز في قريتي عرب حسن الكبير والصغير جنوب الغندورة بريف حلب الشرقي، ويحتوي الرتل على دبابات ورشاشات متوسطة.

وأضافت المصادر أن قوات النظام السوري انتشرت في أكثر من 70 موقعاً عسكرياً بمناطق سيطرة "قسد" على خطوط التماس مع مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري قرب تل رفعت وعين العرب (كوباني).

قسد تنفي تشكيل غرفة عمليات مع النظام السوري

وسبق أن نفى المتحدث الرسمي باسم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ،آرام حنا، الأنباء عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع النظام السوري في ريف حلب الشرقي، لصد العملية التركية المحتملة في الشمال السوري، يأتي ذلك بعد وصول شاحنات عسكرية تابعة للنظام السوري محملة بعشرات الجنود إلى ريف مدينة عين العرب (كوباني)، بالتنسيق مع روسيا، وفقاً لمصادر خاصة لموقع "تلفزيون سوريا". 

وازدادت عملية الفرار من صفوف "المجلس العسكري" للرقة و"مجلس الطبقة العسكري" نتيجة رفض العناصر إرسالهم لجبهات ريف حلب نحو منبج وتل رفعت شرقي وشمالي حلب ووضعهم على جبهات خط المواجهة مع فصائل الجيش الوطني هناك.

وتشهد مدينة الرقة وريفها شرق الفرات انتشار دوريات وحواجز للشرطة العسكرية التابعة لقوات "قسد" بشكل كبير وملحوظ على مداخل المدن والبلدات بهدف سوق الشبان للتجنيد الإجباري منذ بدء الحديث عن العملية العسكرية التركية ورفع قوات "قسد" للجاهزية على جميع الجبهات.