icon
التغطية الحية

بعملية أمنية.. الشرطة تقبض على خلية لـ"داعش" في الباب

2021.07.13 | 16:36 دمشق

albab.jpg
مركز مدينة الباب شرقي حلب (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

ألقت قوى الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة الباب شرقي حلب، اليوم الثلاثاء، القبض على خليةٍ لـ تنظيم الدولة (داعش)، إثر عملية أمنيّة في المدينة.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ قوات الشرطة نفّذت، فجر اليوم، عملية أمنيّة وصفتها بـ"الناجحة" ألقت خلالها القبض على أفراد خلية لـ"داعش" وصادرت أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وأضافت المصادر أنّ خلية "داعش" التي ألقي القبض عليها مؤلفة من 6 أشخاص - بينهم امرأة - وتعدّ خلية عالية الخطورة متورطة بـ"تنفيذ أعمال إرهابية في المنطقة".

وبحسب المصادر فإنّ عملية اقتحام موقع الخلية - لم تحدّده بالضبط - تخلّلها اشتباكات أسفرت عن إصابةِ أفراد الشرطة بجروح متوسطة.

وسبق أن نفذت قوات الشرطة في مدينة الباب بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية أمنية ضد إحدى خلايا "داعش"، أسفرت عن مقتل عنصرين من الخلية، أحدهما فجّر نفسه.

وتعدّ مدينة الباب أكبر مدن ريف حلب الشمالي والشرقي، التي سيطرت عليها فصائل الجيش السوري الحر والقوات التركية ضمن عملية "درع الفرات" التي انطلقت ضد تنظيم الدولة، يوم 24 آب 2016، وما تزال المدينة منذ ذلك الوقت تعاني خللاً أمنيّاً أدّى إلى وقوع تفجيرات وعمليات اغتيال عديدة، استهدفت - في معظمها - المدنيين.

اقرأ أيضاً: مدينة الباب.. "مَن لم يمت بالقصف والسيف.. مات بغيره"