icon
التغطية الحية

بعضهم في سوريا.. تركيا تعلن مقتل 63 "إرهابياً" داخل وخارج البلاد خلال أسبوع

2024.02.02 | 16:19 دمشق

دبابة للجيش التركي في سوريا - إنترنت
دبابة للجيش التركي في سوريا - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الخميس، عن مقتل 63 شخصاً من "التنظيمات الإرهابية" في أسبوع، خلال العمليات التي تنفذها القوات المسلحة داخل وخارج البلاد، لا سيما في سوريا.

وذكر زكي آقتورك، مستشار الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الدفاع التركية، أن "تحييد الإرهابيين جرى خلال عمليات داخل البلاد وخارجها بما يشمل شمالي العراق وسوريا ضد التنظيمات الإرهابية على رأسها "بي كي كي/ واي بي جي- بي واي دي" و"داعش" و"غولن".

وأضاف أن "عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم منذ الأول من كانون الثاني 2023 وحتى اليوم بلغ ألفين و541".

وبحسب المستشار، فإن "الإرهابيين نفذوا 13 محاولة إطلاق نار شمالي سوريا في الأسبوع الأخير، وأن القوات التركية ردت بالمثل".

وضبط القوات التركية 188 شخصاً في أثناء محاولتهم دخول البلاد بطرق غير نظامية في الأسبوع الأخير، بينهم 6 من "غولن" وواحد من "داعش"، لافتاً إلى منع 3 آلاف و441 آخرين من التسلل إلى البلاد.

تصعيد مكثف في سوريا

ومع بداية العام 2024، أطلقت تركيا موجة جديدة من الهجمات الجوية استهدفت منشآت ومواقع وحواجز لـ قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في شمال شرقي سوريا، رداً على مقتل 9 جنود أتراك على يد "حزب العمال الكردستاني" (PKK) داخل قاعدة عسكرية في منطقة عمليات "المخلب - القفل" شمالي العراق.

واستهدفت طائرات مسيرة وحربية تركية أكثر من 30 موقعاً عسكرياً وبنية تحتية في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" شمالي سوريا، وذلك خلال يوم واحد، من بينها مستودعات أسلحة ومحطات كهرباء ومعمل غاز ومحطة تكرير نفط وحواجز لقوات "الأسايش".