icon
التغطية الحية

تركيا تردّ على "نيران استفزازية" في سوريا وتنفي تعرض ولاية كليس للقصف

2024.01.22 | 14:45 دمشق

آخر تحديث: 23.01.2024 | 12:32 دمشق

جندي في الجيش التركي - إنترنت
جندي في الجيش التركي - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن قتل 14 عنصراً من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، و"حزب العمال الكردستاني" (PKK) في سياق الرد على إطلاقهم نيراناً "استفزازية" شمالي حلب.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنّ "قوات الجيش التركي تمكنت من تحييد 14 إرهابياً من جراء إطلاقهم نيراناً استفزازية" في منطقة "درع الفرات" شمالي سوريا، مشيرة إلى "مواصلة مكافحة الإرهاب حتى تحييد آخر إرهابي".

أنقرة تنفي تعرض ولاية كليس للقصف

من جهته، نفى "المركز التركي لمكافحة التضليل" الأنباء التي أشارت إلى سقوط صاروخ على ولاية كليس الحدودية مع سوريا خلال اشتباكات مع مسلحي "حزب العمال الكردستاني".

وأضاف المركز في تغريدة على منصة "إكس": "إن ادعاءات بعض شبكات التواصل الاجتماعي بأن صاروخاً سقط على كليس غير صحيحة. وكجزء من العمليات ضد منظمات حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الإرهابية في سوريا، تضرب القوات المسلحة التركية أهدافاً إرهابية باستخدام قاذفات الصواريخ".

أعنف حملة قصف منذ أشهر

وكان مراسل تلفزيون سوريا قد قال إن عنصرا من الجيش الوطني السوري قتل وأصيب ثلاثة آخرون، مساء الأحد، في محاولة تسلل لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف حلب.

وأشار المراسل إلى أنّ محاولة تسلل عناصر قوات سوريا الديمقراطية جرت على محور قرية الجطل في ريف حلب الشرقي.

وذكر أن عملية التسلل تبعها اشتباكات عنيفة بعد سيطرة قسد على نقطة للجيش الوطني، في حين استهدفت مدفعية الجيش الوطني والجيش التركي نقاط قسد على كل خطوط التماس بدءاً من جرابلس شرقاً ووصولاً إلى جنوبي مدينة عفرين، في أعنف حملة قصف منذ أشهر.