icon
التغطية الحية

بعد 6 أعوام.. أم سوريّة تلتقي بابنها المصاب في مكة المكرمة

2023.06.14 | 16:45 دمشق

 أم سورية تلتقي ابنها المصاب بعد 6 أعوام من الفراق
أم سورية تلتقي بابنها المصاب بعد 6 أعوام من الفراق في مكة المكرمة
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

التقطت عدسات كاميرا تلفزيون سوريا اللحظات الأولى للقاء جمع أم سوريّة بابنها المصاب، بعد وصوله إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

وفي لحظات مؤثرة لم تتمالك العائلة السورية نفسها بعد رؤية الابن الغائب، الذي فقد ساقه نتيجة قصف روسي سابق، حيث انهمرت دموع الفرح وطال العناق.

 

أعوام من الفراق

وفي حديث مع تلفزيون سوريا، قال "حمزة" (الابن المصاب)، الذي وصل حديثاً إلى مدينة مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، إنه لم يرَ أخاه منذ 13 عاماً، في حين أنه لم يجتمع بأمه منذ 6 سنوات.

وعبّر "حمزة" عن فرحه الشديد بحصوله على منحة الحج، التي مكّنته من رؤية أهله وأداء فريضة الحج معاً، مشيراً إلى أنه يشعر وكأنه في حلم ولم يستوعب ما حصل.

وأكّد أنّه لم يكن ليستطيع القدوم إلى مكة والاجتماع بعائلته لولا حملة ومنحة الحج المقدمة من رجل الأعمال السعودي "أبو تركي" (الأمير عبد العزيز بن فهد آل سعود).

 

"أخذله طرف وبعتله هالحجة"

من جانبها، عبرت الأم عن فرحها بلقاء ولدها لأول مرة بعد 6 سنوات، وقالت: "مالي مصدقة.. الحمد لله.. الله عوضه أخذله طرف وبعتله هالحجة (في إشارة إلى فقده ساقه بالقصف)".

وأشار شقيق حمزة المقيم في السعودية، إلى أنه كان يدعو الله منذ 13 عاماً بأن يجمعه مع إخوته، قائلاً: "الحمد لله تحققت وحدة من أمنياتي والله جمعني بأخي".

الحجاج السوريون 2023

منذ أيام أقلعت أولى الطائرات التابعة للجنة الحج العليا التابعة للائتلاف الوطني السوري، من مطار غازي عنتاب جنوبي تركيا إلى مطار جدة السعودي.

وبحسب الإحصائيات الأولية، وصل عدد الحجاج القادمين من شمالي سوريا عبر معابر باب السلامة وباب الهوى وتل أبيض، نحو 8000 حاج.

الجدير بالذكر أن رجل الأعمال السعودي "أبو تركي" (الأمير عبد العزيز بن فهد آل سعود) قدّم هذا العام منحة الحج المجانية لـ525 شخصاً من مصابي الحرب وذوي الاحتياجات الخاصة، ممن يقيم في شمال غربي سوريا.