icon
التغطية الحية

بعد 275 يوماً من الزلزال.. العثور على جثتي سوريين تحت الأنقاض في أنطاكيا

2023.11.10 | 11:22 دمشق

دمار هائل من جراء الزلزال في تركيا
دمار هائل من جراء الزلزال في تركيا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

عثرت عائلة سوريّة على جثتي اثنين من أفرادها تحت أنقاض منزلهم في مدينة أنطاكيا، بعد 275 يوماً من الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا في السادس من شهر شباط الماضي.

وأفادت وسائل إعلام مهتمة بأخبار السوريين في تركيا، بالعثور على جثتي السوريين "زياد عرابي" وابنه براق (18 عاماً)، وذلك خلال أعمال رفع أنقاض البناء الذي كان منزلهما فيه في مدينة أنطاكيا.
 

زلزال تركيا وعدد الضحايا السوريين

وفي السادس من شباط الماضي، ضرب زلزالان بقوة 7.7 و7.6 درجات على مقياس ريختر جنوبي تركيا وشمال غربي سوريا، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما تسبب بوفاة عشرات الآلاف من الأشخاص ودمار ضخم في 11 ولاية تركية ومناطق واسعة من شمال غربي سوريا، خاصة في محافظات حلب وإدلب واللاذقية.

وعن عدد الضحايا السوريين، قال وزير الداخلية التركي السابق سليمان صويلو، بعد شهر واحد من وقوع الزلزال إن حصيلة الوفيات تحت الأنقاض وفي المستشفيات بلغت 45 ألفاً و986 شخصاً، بينهم 4 آلاف و267 سورياً، وفق حصيلة غير نهائية.

ومنذ وقوع الزلزال يعاني الناجون السوريون في المناطق والولايات التركية المتضررة من آثار نفسية بسبب فقد عدد كبير من أفراد أسرهم، ودمار منازلهم بشكل كامل، فضلاً عن أن مئات السوريين أصيبوا بإعاقات دائمة أو جزئية من جراء بتر أطرافهم إثر الزلزال.