icon
التغطية الحية

بعد وفاتهم في الزلزال بهاتاي.. العثور على عائلة سورية في مقابر مجهولي الهوية

2023.03.31 | 17:55 دمشق

أفراد العائلة السورية التي فقدت حياتها إثر الزلزال المدمر في هاتاي (DHA)
أفراد العائلة السورية التي فقدت حياتها إثر الزلزال المدمر في هاتاي (DHA)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثرت السلطات التركية على أفراد عائلة سورية مكونة من أم وطفلين فقدوا في الزلزال المدمر في مقبرة خصصت لدفن مجهولي الهوية الذين لم يستطع أحد التعرف إليهم بعد انتشالهم في ولاية هاتاي جنوبي البلاد، بينما ما يزال الأب مفقوداً.

وبحسب وكالة (DHA) فإن الأم داليا شيّاح (37 عاماً) وابنتها هيا شيّاح (12 عاماً) وابنها أحمد مروان شيّاح (6 أعوام) والأب محمد شيّاح (44 عاماً) الذين يسكنون في البناء (A2) ضمن المجمع السكني (رونيسانس رزيدانس) فقدوا منذ 52 يوماً بعد الزلزال.

وأشارت الوكالة إلى أن أقارب العائلة الذين تقدموا ببلاغ اختفاء إلى السلطات التركية، تلقوا يوم أمس الخميس خبر العثور على الأم وابنها وبنتها في مقابر مجهولي الهوية، وذلك بعد فحص عينات الحمض النووي (DNA) المأخوذة من أقاربهم، إلا أن الأب ما يزال مفقوداً.

"نعيش تجربة سيئة للغاية"

وتحدث إبراهيم شيّاح شقيق الأب محمد شيّاح عن التجربة التي عاشوها: "نعيش تجربة سيئة للغاية، الزلزال كان من أمر الله، إلا أنه لم يكن طبيعياً أبداً، انهار المبنى الذي يسكنه أخي مع عائلته، واشتعلت فيه النيران مدة 3 أيام".

وأضاف: "بعد الزلزال حاولنا العثور على أقاربنا، وفشلنا في الحصول على أي معلومة من مصادر موثوقة، إلا أننا وجدنا يوم أمس جثة زوجة أخي وأبناء أخي في مقبرة مجهولي الهوية، بينما ما يزال أخي مفقوداً".

وأوضح شيّاح أنه سينقل جثث أقاربه لدفنهم في مرسين عندما يجد شقيقه، مشيراً إلى عدم رغبته بالذهاب إلى هاتاي مرة ثانية من أجل زيارة قبورهم فيها حتى لا تعود به الذاكرة إلى تلك الأيام الحزينة بحسب تعبيره.