icon
التغطية الحية

بعد هزيمة منتخب النظام.. استقالة جماعية في "اتحاد كرة القدم السوري"

2021.10.13 | 16:04 دمشق

150771194309945300.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استقال ستة من أعضاء "الاتحاد السوري لكرة القدم" على خلفية خسارة منتخب النظام أمام المنتخب اللبناني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة لمونديال 2022 المرتقب في قطر.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن مصادر مطلعة، أن ستة أعضاء من "اتحاد كرة القدم" تقدموا باستقالاتهم الشفهية وبانتظار وصول الأمين العام للاتحاد من الأردن لتقديمها بشكل رسمي.

وجاءت هذه الاستقالات بعد الهزيمة القاسية التي تعرض لها منتخب النظام الكروي أمام لبنان في التصفيات الآسيوية وتلاشي آماله بالتأهل إلى مونديال قطر.

وذكرت مصادر مقربة من "اتحاد كرة القدم"، أن أسباب الاستقالة عديدة منها الصراع الدائر داخل الاتحاد وتفرد رئيس الاتحاد بالقرارات المهمة والمؤثرة، وفقاً للوطن.

وقال سعد قرقناوي أول عضو قدم استقالته إلى رئيس "الاتحاد الرياضي العام" بعد المباراة مباشرة: "قدمت استقالتي لأننا لم نسعد جماهير كرة القدم السورية".

وبعد الهزيمة من المنتخب اللبناني، تذيل منتخب النظام ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة، في حين تصدرها المنتخب الإيراني بـ 10 نقاط، يليه منتخب كوريا الجنوبية بـ 8 نقاط، ولبنان بـ 5 نقاط، والإمارات بنقطتين، والعراق بنقطتين.