icon
التغطية الحية

بعد هجوم أنقرة.. تركيا تدمّر 20 هدفاً لـ"PKK" شمالي العراق

2023.10.02 | 02:12 دمشق

طائرة حربية تركية
طائرة حربيّة للجيش التركي (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية تدمير 20 هدفاً لـ"حزب العمال الكردستاني-PKK"، وذلك بغارات جوية استهدفت معاقلهم في مناطق عدّة شمالي العراق.

وأفادت الوزارة في بيان نقلته وكالة "الأناضول"، مساء أمس الأحد، أنّ الجيش التركي نفّذ غارات جويّة استهدفت معاقل تنظيم "PKK" في "متينا، وهاكورك، وقنديل، وكاره" شمالي العراق.

وأشار البيان إلى "تدمير 20 هدفاً يضم مخابئ ومخازن ومغارات استخدمها إرهابيو التنظيم"، مردفاً أنّ "من بين الإرهابيين الذين استُهدفوا، قياديون في التنظيم".

وذكر البيان، أنّ "الجيش التركي اتخذ الاحتياطات اللازمة خلال تنفيذ الغارات الجويّة، للحيلولة دون إلحاق الضرر بالمدنيين الأبرياء والعناصر الصديقة والأصول التاريخية والثقافية والبيئة".

وقال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إنّ "تنظيم العمال الكردستاني الإرهابي، تلقّى ضربة موجعة أُخرى، عبر غارات جوية ناجحة نفّذها الجيش التركي شمالي العراق".

وبحسب "الأناضول"، فإنّ "تنظيم PKK المصنّف على قوائم الإرهاب في تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، يعدّ مسؤولاً عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص - بينهم أطفال ونساء ورضّع - في تركيا".

"العمال الكردستاني" يتبنى هجوم أنقرة

يشار إلى أنّ هذه العملية الجديدة، تأتي بعد ساعات من تبنّي "حزب العمال الكردستاني"، الهجوم "الانتحاري" الذي وقع أمام مقرّ وزارة الداخلية التركيّة في العاصمة أنقرة، ما أدّى إلى إصابة ضابطي شرطة.

وهذا الهجوم يعدّ الأوّل من نوعه في العاصمة أنقرة، منذ عدة سنوات، ويأتي بعد نحو عام من مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين بتفجير في شارع الاستقلال وسط مدينة إسطنبول، في الـ13 من تشرين الثاني 2022.