icon
التغطية الحية

"حزب العمال الكردستاني" يتبنى الهجوم الانتحاري في أنقرة

2023.10.01 | 18:34 دمشق

انقرة
"حزب العمال الكردستاني" يتبنى الهجوم الانتحاري في أنقرة (الأناضول)
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

تبنى "حزب العمال الكردستاني/ PKK" الهجوم الانتحاري الذي وقع أمام مقر وزارة الداخلية التركية في العاصمة أنقرة، اليوم الأحد.

وأفاد مصدر مسؤول في "حزب العمال" لوكالة (إيه إن إف/ AFN) المقربة من الحزب، بأن العملية الانتحارية "نُفذت ضد وزارة الداخلية التركية من جانب فريق تابع للواء الخالدين"، بحسب ما نقلت فرانس برس.

وأصدر الحزب بياناً جاء فيه: "اليوم، نحو الساعة 09.30، نفذ فريق تابع لكتيبة الخالدين لدينا عملية تضحية ضد مبنى وزارة الداخلية في الجمهورية التركية. وكان من المتصور على وجه التحديد أن يتم تنفيذ هذا الإجراء في يوم افتتاح البرلمان، بالقرب من مبنى البرلمان، وقد تم تنفيذه تماماً كما هو مخطط له، دون أي عقبات، وقد حقق هدفه"، على حد وصفه.

وختم البيان بالقول إن تفاصيل العملية ستتم مشاركة معلوماتها لاحقاً، بما في ذلك الكشف عن "هوية مقاتلي كتيبة الخالدين الذين نفذوا هذا العمل".

ويعد الهجوم الأول من نوعه في أنقرة منذ عدة سنوات، ويأتي بعد نحو عام من مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين في تفجير بشارع الاستقلال وسط إسطنبول في الـ13 من تشرين الثاني 2022.

وصباح اليوم الأحد، قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: "في حدود الساعة 09.30 صباحا، نفذ إرهابيان جاءا على متن مركبة خفيفة هجوماً بالقنابل أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية".

وأضاف: "فجّر أحد الإرهابيين نفسه وتم تحييد الإرهابي الآخر". وأشار إلى أن ضابطي شرطي أصيبا بجروح طفيفة أثناء تبادل إطلاق النار".