icon
التغطية الحية

بعد محاولة اغتيال الكاظمي.. الجيش العراقي ينشر مدرعات في شوارع العاصمة بغداد

2021.11.08 | 05:57 دمشق

20211107_2_50777647_70425225_1.jpg
مدرعات عسكرية تابعة للجيش العراقي تنتشر في شوارع العاصمة بغداد - الأناضول
إسطنبول - وكالات/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتشرت قوات تابعة للجيش العراقي في شوارع العاصمة العراقية بغداد، بعد ساعات من محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في منزله بالمنطقة الخضراء عبر طائرات مسيرة.

وأفاد مصدر في الشرطة العراقية، لوكالة الأناضول، بأن مدرعات تابعة للجيش انتشرت في شوارع بالعاصمة بغداد، مساء الأحد، تحسبا لوقوع أي "طارئ" خلال الساعات المقبلة.

وصباح الأحد، استهدفت طائرة مسيرة محملة بمتفجرات منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في بغداد عبر ثلاث طائرات مسيرة محملة بمتفجرات؛ تم إسقاط اثنتين منها، وسقطت الثالثة على مقر إقامته، ما تسبب بإصابة عدد من حراسه، بحسب بيان للجيش العراقي.

ووصف الجيش العملية بأنها محاولة اغتيال، مشيرا إلى أن الكاظمي نجا دون أن يصاب بأذى. ولم تعلن أي جهة حتى اللحظة مسؤوليتها عن الاستهداف.

وبعد ساعات من محاولة الاغتيال، نشر الكاظمي تسجيلاً مصوراً على حسابه الرسمي في تويتر قال فيه: "لقد تعرض منزلي إلى عدوان جبان، والحمد لله أنا ومن يعمل معي بخير"، وأضاف: "إن قواتكم الأمنية والعسكرية تعمل على استقرار العراق وحماية العراق وإن الصواريخ والطائرات المسيرة الجبانة لا تبني أوطاناً ولا مستقبلاً".