icon
التغطية الحية

بعد عودته من جبهات إدلب.. اغتيال عنصر من قوات النظام في درعا

2023.12.06 | 07:40 دمشق

كما يتهم الحمير بالعمل على ترويج المخدرات في المنطقة - AFP
كما يتهم الحمير بالعمل على ترويج المخدرات في المنطقة - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل عنصر من قوات النظام السوري في بلدة محجة شمالي درعا، مساء الثلاثاء، بعملية إطلاق نار، وذلك بعد عودته مؤخراً من جبهات القتال في محافظة إدلب.

وقال "تجمع أحرار حوران"، إن مسلحين مجهولين استهدفوا العنصر في قوات النظام نديم سامر الحسن الحمير بالرصاص المباشر في بلدة محجة، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وكان الحمير قد عاد مؤخراً إلى درعا بعد مشاركته في الأعمال العسكرية إلى جانب قوات النظام والميليشيات الموالية لها في محيط إدلب، كما يتهم بالعمل على ترويج المخدرات في المنطقة، وفقاً لـ"تجمع أحرار حوران".

مقتل 5 عناصر في قوات النظام بهجومين منفصلين

وتأتي عملية الاغتيال هذه بعد ساعات من مقتل 5 عناصر من قوات النظام وجرح آخرين، من جراء انفجار عبوتين ناسفتين بسيارتين عسكريتين شمالي وغربي درعا.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن أربعة عناصر قتلوا وأصيب آخران إثر استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينتي إنخل وجاسم شمالي درعا.

وأضاف أن العبوة استهدفت دورية تابعة لفرع أمن الدولة (مركز جاسم)، مشيراً إلى أن الجريحين نُقلا إلى مشفى الصنمين العسكري.

وذكر التجمع أن عنصراً آخر من قوات النظام قُتل وجرح آخر من جراء استهداف سيارة إطعام تتبع للكتيبة الرابعة بعبوة ناسفة قرب بلدة الناصرية غربي درعا.

عمليات الاغتيال في درعا

وسجّل مكتب التوثيق في التجمع، خلال تشرين الثاني الماضي، مقتل 3 ضباط من قوات النظام برتب نقيب ورائد وملازم، بالإضافة إلى صف ضابط برتبة "مساعد أول"، وذلك إثر عمليات استهداف متفرّقة في محافظة درعا.