بعد ضغوط عشائرية.. قسد تمنع عمل النساء في المقاهي

تاريخ النشر: 11.08.2020 | 20:48 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

أصدرت لجنة المرأة في مجلس الرقة المدني التابع لـ"الإدارة الذاتية"، اليوم الثلاثاء، قراراً تمنع بموجبه النساء من العمل في المقاهي والكافتيريات.

مصادر مطلعة في الرقة قالت لـ موقع تلفزيون سوريا إن "القرار جاء بعد ضغوط عشائرية، على خلفية توافد عناصر قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إلى تلك المقاهي، وانتشار المخدرات والمشروبات الروحية فيها".

وجاء في نص القرار الذي حصل موقع تلفزيون سوريا على نسخة منه، أنه "يمنع منعا باتاً عمل النساء في المطاعم والكافيتريات والمتنزهات والمقاهي والفنادق والملاهي الليلية، بناءً على مقتضيات المصلحة العامة وحفاظاً على الأخلاق والآداب العامة وعلى كرامة المرأة كوسيلة لاستقطاب الزبائن ورواد المقاهي الليلية وما في حكمها".

وأضافت "لجنة المرأة" في قرارها أنه "يسمح لجميع المقاهي والكافيتريات باستقبال الزبائن من الساعة ٨ صباحا حتى ١١ ليلا، ويمنع منعا باتا تقديم المشروبات الروحية والمسكرات في الأماكن العامة أو شربها على ضفاف النهر أياً كان نوعها".

وحذّرت اللجنة كل من يخالف القرار بعقوبة الحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة مالية قدرها 500 ألف ليرة سورية عن كل مخالفة، وإغلاق المحل مدة 15 يوماً، وتضاعف العقوبة في حال التكرار، كما شدّدت على إغلاق المحل نهائياً في حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة.

photo_2020-08-11_17-15-14.jpg