icon
التغطية الحية

بعد صفقتي بنزيما وكانتي.. الاتحاد السعودي يحاول التعاقد مع زيدان

2023.07.03 | 13:03 دمشق

كريم بنزيما وزين الدين زيدان (Getty Images)
كريم بنزيما وزين الدين زيدان (Getty Images)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

قالت شبكة "onefootball"  الرياضية، إن نادي الاتحاد السعودي حاول التعاقد مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، على راتب سنوي قدره 40 مليون يورو، بعد نجاح صفقتي اللاعبين كريم بنزيما ونغولو كانتي.

ويقود الدفة الفنية حاليًا في نادي الاتحاد المدرب البرتغالي، نونو إسبيريتو سانتو، الذي استطاع قيادة "العميد" للتتويج ببطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" خلال الموسم المنقضي 2022-23.

وأشار التقرير إلى أن الاتحاد حاول هذا الصيف التعاقد مع زيدان، بعد ضم مواطنه وصديقه المهاجم كريم بنزيما، وكذلك لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي، لكن مدرب ريال مديد السابق رفض كل الإغراءات المالية التي وصلت إليه من السعودية.

زيدان والعودة إلى ريال مدريد

ووفقًا لتقارير صحفية متنوعة، فإن المدرب الفرنسي -صاحب الأصول الجزائرية- لا يُفكر في التدريب خارج القارة الأوروبية، ومن الممكن عودته إلى تدريب ريال مدريد في عام 2024، وذلك بعد نهاية عقد المدرب الحالي للفريق الملكي، الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وسبق لزيدان العمل في تدريب ريال مدريد خلال حقبتين، كانت الأولى أسطورية ما بين يناير/ كانون الثاني 2016 ومايو/ أيار 2018، حيث قاد النادي الملكي لثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب حصده لقبين في الدوري الإسباني، ولقبين في كأس العالم للأندية، ولقبين في كأس السوبر الأوروبي، ولقبين في كأس السوبر الإسباني.

بينما بدأت ولايته الثانية في مارس/ آذار 2019 وانتهت في منتصف موسم 2021، وحصد خلالها المدرب البالغ من العمر 51 عامًا لقب الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، وبعد رحيله أخذ فترة راحة تدريبية ما زالت مستمرة حتى الآن.

المصدر: winwin