icon
التغطية الحية

بعد شعوره بآلام في الظهر.. هل سيغيب كيليان مبابي عن "يورو 2024"؟

2024.06.11 | 13:54 دمشق

بعد شعوره بآلام في الظهر.. هل سيغيب كيليان مبابي عن "يورو 2024"؟
بعد شعوره بآلام في الظهر.. هل سيغيب كيليان مبابي عن "يورو 2024"؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أشارت تقارير صحفية إلى أن الفرنسي كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا، يواجه خطر الغياب عن يورو 2024، والتي تنطلق نهاية الأسبوع الجاري وتستمر حتى 14 يوليو/تموز المقبل.

وكان كيليان مبابي قد غاب عن الحصة التدريبية التي أُقيمت للمنتخب الفرنسي، بسبب مُعاناة نجم باريس سان جيرمان السابق من بعض الآلام في الظهر.

ولم يُدرَج كيليان مبابي في التشكيل الأساسي للمنتخب الفرنسي خلال ودية كندا، مساء أمس الأحد، وظل على مقاعد البدلاء، قبل أن يُشارك في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

كيليان مبابي يرد على شائعات غيابه عن يورو 2024

وأشارت التقارير إلى أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً يعاني أيضاً من مشكلة في الركبة؛ لكن مبابي غادر الملعب دون أي علامات واضحة للإصابة مساء الأحد، وقال للصحفيين: "الأمر يسير بشكل جيد للغاية"، لينفي تماماً إمكانية غيابه عن اليورو.

وقلل ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، من مخاوف الإصابة، وأوضح أن الكدمات التي تعرض لها قائد فريقه بدأت تهدأ.

وقال ديشامب في تصريحات نقلتها صحيفة "مترو" البريطانية: "لقد تلقى كيليان ضربة خلال المباراة الأخيرة (ضد لوكسمبورغ)، يوم الأربعاء وقبل الجلسة (التدريبية) كانت هناك كدمات كبيرة في الركبة".

وأضاف المدرب الفرنسي: "لقد تلقى العلاج، وكان أفضل بكثير اليوم، لكن حتى لو أراد أن يلعب، فلن يكون هناك أي خطر على الإطلاق".

ويُعد منتخب فرنسا من بين المرشحين للفوز ببطولة أمم أوروبا 2024 بعد وصوله إلى نهائي كأس العالم 2022 في قطر قبل 18 شهراً.

ما موعد مباراة فرنسا الافتتاحية في يورو 2024؟

أوقعت القرعة المنتخب الفرنسي في المجموعة الرابعة في كأس أمم أوروبا -يورو 2024- إلى جانب منتخبات بولندا وهولندا والنمسا.

ويفتتح المنتخب الفرنسي مشواره في كأس أمم أوروبا، بملاقاة النمسا في بالجولة الأولى، وذلك يوم الإثنين الموافق 17 يونيو/ حزيران، ثم يلتقي مع هولندا وذلك يوم الجمعة 21 من الشهر ذاته، على أن يختتم مشواره في الجولة الثالثة والأخيرة بملاقاة بولندا يوم 25 من الشهر الجاري.

ويطمح المنتخب الفرنسي لتعويض خيبة أمل النسختين الماضيتين في اليورو، بعد الخسارة في نهائي يورو 2016 أمام البرتغال بهدف نظيف، والإقصاء من يورو 2020 على يد المنتخب السويسري في دور الـ16، بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة (3-3).

المصدر: winwin