icon
التغطية الحية

بعد سنوات انتظار.. كيليان مبابي يوقّع أخيراً مع ريال مدريد

2024.02.19 | 15:22 دمشق

.
اقتراب كيليان مبابي من ارتداء قميص ريال مدريد
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أكّدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، وقّع بالفعل على عقود انتقاله إلى نادي ريال مدريد الإسباني، على أن ينضم رسميًاً إلى الميرنغي في مطلع الموسم المقبل 2024-25.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان بعد أشهر معدودة في 30 يونيو/ حزيران المقبل، ويبدو أن حلم النجم الفرنسي بارتداء قميص ريال مدريد بات أقرب إلى الحقيقة، بعد عدة محاولات فاشلة بدأت عام 2017، عندما كان لاعباً في موناكو.

ما مدة عقد كيليان مبابي مع ريال مدريد؟

وأفادت "ماركا" في تقرير لها، صباح اليوم الإثنين، بأنّ ريال مدريد قد تحصّل على توقيع كيليان مبابي بالفعل في عقد مدّته خمس سنوات، وبناءً عليه سيكون لاعباً للنادي الملكي اعتباراً من بداية تموز المقبل وحتّى تموز 2029.

وجاء الاتفاق بعد سنوات طويلة رغب فيها ريال مدريد في التعاقد مع اللاعب، لكنه أعطى الأفضلية إلى باريس سان جيرمان في الفترة الماضية، قبل أن يقرّر اللاعب قبل بداية الموسم الحالي عدم قبول أي عروض أخرى للاستمرار مع النادي الفرنسي.

وبيّنت الصحيفة أنّ مبابي طلب، الأسبوع الفائت، خلال اجتماعه مع مسؤولي باريس سان جيرمان، ألا يقدم النادي أيّ عروض للتجديد مرة أخرى، لأنه وقّع بالفعل على عقد مع ريال مدريد.

وأوضح التقرير أن راتب مبابي لن يكون أعلى من أصحاب الرواتب العالية داخل النادي، أمثال توني كروس، لوكا مودريتش وديفيد ألابا، إذ يتحصلون على رواتب تتراوح بين 15 إلى 20 مليون يورو، لكن ريال مدريد سيضع بعض الحوافز المالية الأخرى للأهداف والبطولات في عقد مبابي.

تخفيض مكافأة التوقيع

اعتاد ريال مدريد على تخصيص مكافأة توقيع للاعبين الذين يأتون بالمجان، كتعويض عن عدم الاضطرار إلى دفع رسوم لنادٍ آخر، وأشارت الصحيفة إلى أنّ ريال مدريد اتفق عل تخفيض طفيف في مكافأة التوقيع التي عرضها النادي قبل عامين، وكانت 130 مليون يورو، من دون الكشف عن قيمة التخفيض.

ليس ذلك فقط، بل خصّص ريال مدريد نسبة كبيرة من حقوق الصورة لمبابي، وهو الأمر الذي تسبب في "شد وجذب" من قبل الطرفين، عام 2022، حيث سيتنازل الريال برئاسة فلورنتينو بيريز  عن أكثر من 50% من حقوق الصورة، بعكس ما يتبعه النادي مع لاعبيه.

وحاول ريال مدريد التعاقد مع كيليان عدة مرات، الأولى عندما كان الفرنسي لاعباً في موناكو، قبل أن ينضم إلى النادي الباريسي، ثم حاول الميرنغي ضمه في صيف عام 2021، وقدم الملكي 160 مليون يورو إلى باريس سان جيرمان لشرائه لكن النادي الباريسي رفض بيعه، وفي 2022 كان على وشك ارتداء قميص الميرنغي، لكن تدخّل إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا وضغط على اللاعب وأوقف رحيله وقتها.

المصدر:winwin