icon
التغطية الحية

بعد ساعات من قصف حقل "العمر".. هجوم صاروخي على "كونيكو" شرقي سوريا

2023.10.28 | 01:27 دمشق

آخر تحديث: 28.10.2023 | 16:24 دمشق

حقل
هجوم صاروخي على "كونيكو" شرقي سوريا (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

تعرضت قاعدة "كونيكو" التابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة شرقي سوريا، لهجوم صاروخي مساء أمس الجمعة، وذلك بعد ساعات من استهداف قاعدة حقل "العمر" النفطية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية مساء أمس الجمعة، أن القاعدة العسكرية في حقل "كونيكو" للغاز بريف دير الزور الشرقي، تعرضت لأربع هجمات بقذائف صاروخية (أرض- أرض).

وأوضحت المصادر أن القذائف سقطت في محيط القاعدة الأميركية، ولم تلحق أضراراً في حقل الغاز.

وفي وقت سابق من أمس الجمعة، تعرضت القاعدة العسكرية الأميركية في حقل "العمر" النفطي بريف دير الزور لهجوم بـ 10 صواريخ، شنته ميليشيات إيرانية رداً على قصف أميركي طال مواقع لميليشيات موالية لإيران شرقي سوريا.

ونقل موقع أثر برس المقرب من النظام عن مصادر خاصة قولها إن القصف أوقع إصابات في صفوف قوات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.

وأشارت المصادر إلى سماع أصوات انفجارات أدت إلى اندلاع النيران وتصاعد الدخان في سماء المنطقة، تبعه استنفار لقوات "التحالف" وعناصر من "قوات سوريّا الديمقراطيّة" في محيط القاعدة.

وفور استهداف قاعدة حقل العمر انطلقت صافرات الإنذار وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

غارات أميركية تستهدف الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا

وفجر الجمعة شنّت مقاتلات أميركية، سلسلة غارات استهدفت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية شرقي سوريا.

وأفادت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بأن الجيش نفذ ضربات ضد منشأتين في شرقي سوريا يستخدمهما "الحرس الثوري الإيراني" وميليشيات تابعة له، رداً على سلسلة هجمات شنتها جماعات مدعومة إيرانياً ضد القوات الأميركية في كل من سوريا والعراق، بحسب وكالة رويترز.