icon
التغطية الحية

إيران ترد.. قصف صاروخي يستهدف القوات الأميركية في حقل العمر

2023.10.27 | 17:51 دمشق

آخر تحديث: 27.10.2023 | 18:47 دمشق

دير الزور.. قصف صاروخي يستهدف القوات الأميركية في حقل العمر
قوات أميركية شمال شرقي سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية اليوم الجمعة، عن تعرض القاعدة العسكرية الأميركية في حقل العمر بريف دير الزور لقصف بـ 10 صواريخ، رداً على القصف الأميركي الذي طال مواقع لميليشيات موالية لإيران شرقي سوريا.

وأوضحت الوكالة أن جهات موالية لطهران في ما تطلق عليه "محور المقاومة" تسلمت رسالة أميركية تؤكد أن لا نية لواشنطن بفتح جبهات جديدة.

بدوره نقل موقع أثر برس المقرب من النظام عن مصادر خاصة قولها إن القصف أوقع إصابات في صفوف قوات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.

وأشارت المصادر إلى سماع أصوات انفجارات أدت إلى اندلاع النيران وتصاعد الدخان في سماء المنطقة، تبعه استنفار لقوات "التحالف" وعناصر من "قوات سوريّا الديمقراطيّة" في محيط القاعدة.

وفور استهداف قاعدة حقل العمر انطلقت صافرات الإنذار وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

غارات أميركية تستهدف الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا

وفجر اليوم الجمعة شنّت مقاتلات أميركية، سلسلة غارات استهدفت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية شرقي سوريا.

وأفادت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بأن الجيش نفذ ضربات ضد منشأتين في شرقي سوريا يستخدمهما "الحرس الثوري الإيراني" وميليشيات تابعة له، رداً على سلسلة هجمات شنتها جماعات مدعومة إيرانياً ضد القوات الأميركية في كل من سوريا والعراق، بحسب وكالة رويترز.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في بيان: "هذه الضربات الدقيقة للدفاع عن النفس، هي رد على سلسلة من الهجمات المستمرة وغير الناجحة في معظمها ضد أفراد أميركيين في سوريا والعراق من قبل ميليشيات مدعومة من إيران والتي بدأت في الـ17 من تشرين الأول".