بعد حرق مسجدين تركيا قلقة من ازدياد الهجمة العنصرية في ألمانيا

تاريخ النشر: 12.03.2018 | 12:03 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قالت الشرطة في ألمانيا إن مسجدا وناديا ثقافيا تركيا في العاصمة الألمانية برلين تعرضا للإحراق عن عمد في الساعات الأولى صباح الأحد.

وندد بوركهارت دريجر عضو برلمان مدينة برلين بالهجوم الذي قال إنه أسفر عن إحراق المقر بالكامل مشيدا باندماج الجالية التركية في مجتمع حي راينيكندورف في برلين حيث وقع الهجوم.

وأضاف أن من غير المفهوم بالنسبة له كيف يمكن لشخص أن يهاجم مكانا للعبادة، موجها بذلك الهجوم إلى أهله ومعرضا حياة من يعيشون معا في هذا المكان للخطر.

وقالت الشرطة إن بلاغا جنائيا قدم عن الهجوم، مضيفة أن جهاز أمن الدولة بدأ تحقيقاته في الواقعة.

وأعربت وزارة الخارجية التركية، مساء الأحد، عن قلقها إزاء زيادة نسبة الاعتداءات العنصرية التي تستهدف المساجد التركية في ألمانيا.

جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة حول الاعتداء على مسجدين الأول  في العاصمة الألمانية برلين، والثاني بمدينة "لاوفن" بولاية بادن فورتمبيرغ، جنوبي البلاد.

وقالت الخارجية التركية: "نلاحظ بقلق زيادة نسبة الاعتداءات على مساجد تركية من قبل شرائح عنصرية ومعادية للإسلام وأنصارحزب العمال الكردستاني بألمانيا في الآونة الأخيرة".

ولفتت الخارجية التركية إلى أنها تنتظر من السلطات الألمانية إلقاء القبض على الفاعلين بأقرب وقت ومعاقبتهم، واتخاذ كافة التدابير لمنع وقوع اعتداءات مماثلة.

والجمعة الماضي، تعرض مسجد في مدينة "لاوفن" بولاية بادن فورتمبيرغ جنوب غربي ألمانيا، إلى هجوم بزجاجات حارقة على يد مجهولين.

كما أقدم مجهولون صباح الأحد، على إضرام النار بمسجد "قوجه سنان" التابع لرئاسة الشؤون الدينية التركية، في العاصمة الألمانية برلين.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا