icon
التغطية الحية

بعد تعدّد الروايات.. تقرير لـ"طبابة إدلب" يوضّح سبب وفاة أحد الطلاب

2021.06.14 | 06:56 دمشق

أحمد الرحيل
وفاة طالب الثانوي أحمد الرحيل في إدلب (فيس بوك)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

تعدّدت الروايات حول سبب وفاة الطالب أحمد الرحيل مساء أمس الأحد، وذلك بعد ساعاتٍ مِن تقديمة لـ مادة الرياضيات ضمن امتحانات الشهادة الثانوية (البكالوريا) في محافظة إدلب.

وأفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا - نقلاً عن عائلة الطالب - بأنّه "رحيل" توفي إثر أزمة قلبية، بعد تقديمه امتحان الرياضيات، مشيرةً إلى أنّه كان متفوقاً في دراسته وتفاجأ بصعوبة الأسئلة، التي أثّرت عليه وأودت بحياته.

وقد أُسعف "رحيل" - ينحدر من بلدة جرجناز جنوبي إدلب - إلى مشفى أرمناز شمال غربي إدلب، وتوفي هناك بسبب أزمة قلبيّة (جلطة).

مِن جانبهم، تداول ناشطون تعليقات تشير إلى أنّ "رحيل" قد حاول "الانتحار" وأنّه توفي نتيجة تناول جرعة أدوية زائدة أدّت إلى "نزف هضمي"، حيث فشِلت جميع محاولات الإنعاش لعدم استجابته لها.

تقرير الطبابة الشرعية

بعد تعدّد تلك الروايات، أصدرت الطبابة الشرعية في إدلب تقريرها فجر اليوم، تؤكّد فيه أنّ الطالب أحمد الرحيل توفي إثر "شردقة" ببقايا طعام أدّت إلى اختناقه.

الطبابة

وكانت المراكز الامتحانية في محافظة إدلب قد شهدت أمس الأحد، حالات إغماء للعديد من الطلاب خلال امتحان مادة الرياضيات للشهادة الثانوية، ونقل العديد مِنهم إلى مشافٍ في المنطقة.