icon
التغطية الحية

بعد انتهاء الهدنة المؤقتة.. مكتب نتنياهو يتهم "حماس" بانتهاكها

2023.12.01 | 11:43 دمشق

غزة
قصف إسرائيلي على قطاع غزة (الأناضول)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

زعم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حركة "حماس" انتهكت اتفاق "الهدنة" المؤقتة ولم تلتزم بخطوات الإفراج عن جميع النساء المختطفات، وبأنها أطلقت الصواريخ على المستوطنين.

وأضاف مكتب نتنياهو في بيان نشره اليوم الجمعة: "مع العودة إلى القتال سنؤكد على التزام الحكومة الإسرائيلية بتحقيق أهداف الحرب وإطلاق سراح الرهائن وتدمير حماس والتأكد من أن غزة لن تشكل تهديداً مرة أخرى لسكان إسرائيل".

وانتهى صباح اليوم الجمعة (الساعة 07.00 بتوقيت فلسطين)، سريان الهدنة المؤقتة بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة، التي بدأت صباح الـ24 من تشرين الثاني الماضي، واستؤنف القتال بين الطرفين. إذ أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه "استأنف القتال ضد حماس في قطاع غزة"، متهماً الحركة بـ "خرق الهدنة عبر إطلاقها صاروخاً باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، على حد زعمه.

ومنذ 7 تشرين الأول الماضي وإلى 24 تشرين الثاني، وصل عدد القتلى في قطاع غزة، من جراء القصف الإسرائيلي، إلى أكثر من 14 ألفاً و854 شخصاً، بينهم أكثر من 6150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بينما لا يزال نحو 7 آلاف شخص في عداد المفقودين، إما تحت الأنقاض أو جثامين ملقاة في الشوارع والطرقات أو ما زال مصيرهم مجهولاً، كما تجاوز عدد المصابين 36 ألفاً.