icon
التغطية الحية

بعد انتقادها.. الخطوط الجوية التركية تسحب منتجات كوكاكولا وبيبسي من مطار إسطنبول

2023.11.06 | 11:56 دمشق

بعد انتقادها.. الخطوط الجوية التركية تسحب منتجات كوكاكولا وبيبسي من مطار إسطنبول
مطار إسطنبول ـ الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الخطوط الجوية التركية أن المنتجات الإسرائيلية والداعمة لإسرائيل لن تباع في صالاتها، بعد تعرضها لانتقادات.

وأزالت الخطوط الجوية جميع منتجات كوكاكولا وبيبسي وكابي، من صالات الانتظار في مطار إسطنبول الدولي، بحسب وسائل إعلام تركية.

وجاءت هذه الخطوة بعد انتقاد عدد من المسافرين والصحفية سيفدا توركسيف لبيع المنتجات الداعمة لإسرائيل، وسط المجازر التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة.

وقال الصحفية التركية توركسيف في بث على منصة "إكس": "أنا حاليا في صالة الخطوط الجوية التركية CIP وما زالت هذه المنتجات على الرفوف! عندما أرى هذه المنتجات هنا، أفكر في جثث الأطفال المقطعة! لقد كان رد فعلي محترما لأولئك الموجودين هنا، واتفق الجالسون هنا معي".

وتابعت "أنا عزيزي الرئيس أريد إزالة هذه الأشياء.. نطلب دعمك.. لقد فعلت البلديات والمؤسسات العامة التابعة لحزب العدالة والتنمية ما هو ضروري.. أنت قرة أعيننا.. إذا كان لديهم مخزون، فيجب عليهم إتلافه..".

وبدأ استخدام المشروبات ذات العلامات التجارية التركية بدلاً من المنتجات التي تمت إزالتها.

وأشار موقع"patronlardunyasi" أن إدارة الخطوط الجوية التركية ستقرر لاحقا ما إذا كان سيتم إزالة هذه المنتجات من الطائرات أم لا.

الموقف التركي من العدوان على غزة

تشهد العلاقة بين تركيا وإسرائيل توتراً على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفي أواخر تشرين الأول الماضي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مخاطباً إسرائيل، "إننا سنعلن للعالم برمته أنك مجرمة حرب ونعمل على ذلك".

كما أثارت تصريحات أردوغان، التي قال فيها إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ليست منظمة إرهابية، الغضب في الأوساط السياسية في إسرائيل.