icon
التغطية الحية

بعد انتظار لساعات على دور البنزين.. وفاة رجل داخل سيارته في دمشق

2022.04.28 | 21:31 دمشق

274264519_503911211300337_8309687846427063036_n.jpg
مدينة دمشق (تشرين)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي رجل من أبناء مدينة داريا داخل سيارته أمس الأربعاء، بعد انتظار لساعات على دور البنزين في إحدى محطات الوقود بدمشق.

وقال موقع (صوت العاصمة) إن "الرجل البالغ من العمر 50 عاماً، توفي داخل سيارته بعد انتظار دام قرابة أربع ساعات على دور البنزين في محطة (الفارس) بمنطقة (نهر عيشة)".

واكتشف الأشخاص الموجودين في طابور الانتظار، وفاة الرجل في أثناء تحرك السيارات باتجاه محطة الوقود، باستثناء سيارته، وبعد تقدمهم نحو السيارة للسؤال عن سبب وقوفه، اكتشفوا وفاته بعد محاولة إيقاظه.

وشخّص الطبيب الشرعي الوفاة بأنه ناجم عن أزمة قلبية.

وأشار الموقع إلى أن الرجل المتوفى ينحدر من مدينة داريا، ويعيش في منطقة المزة بالعاصمة دمشق، ويعمل موظف في إحدى الدوائر الحكومية.

"أزمة البنزين" تودي بحياة رجل في حلب

وفي حادثة مشابهة، توفي رجل من أبناء مدينة حلب في تشرين الأول 2020 إثر نوبة قلبيّة أصابته في أثناء انتظاره للحصول على مادة "البنزين" عند محطة "الأهرام" قرب بلدة خان طومان على الطريق الدولي (M5) غربي حلب.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا إن الرجل محمد بودقة (50 عاماً) أصيب بالأزمة القلبية عقب اقتراب دوره لتعبئة سيارته (سوزوكي) بمادة البنزين بعد انتظار دام أكثر من 48 ساعة، إلا أن المحطة أغلقت أبوابها نتيجة نفاد المادة، حيث نُقل الرجل إلى مشفى الجامعة في مدينة حلب، إلا أنه فارق الحياة قُبيل وصوله إلى المشفى.

ومنذ منتصف الشهر الفائت عاد الازدحام وطوابير السيارات العاملة على المازوت والبنزين إلى محطات الوقود في مناطق سيطرة النظام السوري، التي تشهد أزمة نقل وازدحاماً خانقاً نتيجة شح الوقود.

ويشتكي العديد من المواطنين من شح البنزين والمازوت في محطات الوقود، حيث وصلت إلى بعضهم رسالة لتعبئة مخصصاتهم من الوقود إلا أنهم لم يتمكنوا من الحصول عليها وذلك لعدم توفره بالمحطات.