icon
التغطية الحية

بعد الغناء.. فايا يونان تكشف عن تجربتها الأولى في التمثيل

2023.05.12 | 06:05 دمشق

فايا يونان (فيس بوك)
فايا يونان (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت المغنية السورية، فايا يونان، عن دخولها مجال التمثيل عبر مسلسل "دهب غالي" الذي جرى تصويره في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت يونان لإذاعة "ميلودي إف إم" إنها تلقت سابقاً عروضا تمثيلية من قبل إلا أنها أرادت تثبيت قدمها في مجال #الغناء وتوضيح هويتها في ذهن المتلقي على حسب تعبيرها.

وأضافت أنها شاركت بتصوير مسلسل "دهب غالي" في بيروت إلى جانب نخبة من الفنانين السوريين منهم فاديا الخطاب وإيهاب شعبان وفادي صبيح وجمال العلي وغيرهم.

وأشارت إلى أن مسلسل "دهب غالي" مقتبس من قصة عالمية مشهورة وهو عمل رومانسي كوميدي تم الانتهاء من تصويره وسيبصر النور قريباً.

من هي فايا يونان؟

مُغنية سورية تحمل الجنسية السويدية، ولدت في 20 حزيران عام 1992 في مدينة المالكية لعائلة من كلدان سوريا، ونشأت في حلب، وَتُقيم حالياً في بيروت.

في عام 2003 هاجرت فايا مع عائلتها إلى السويد، حيث عملت ناشطة في مجال حقوق الإنسان والمساعدة الاجتماعية عبر منظمة الصليب الأحمر الدولي بالسويد.

بدأت شهرة فايا يونان بالظهور بعد إطلاقها أغنية مشتركة مع أختها ريحان يونان بعنوان "لبلادي" على يوتيوب عام 2014، حيث تم بثها عبر قنوات تلفزيونية عدة.

في آذار 2017 أصدرت فايا ألبومها الأول بعنوان "بيناتنا في بحر" المؤلف من تسع أغنيات، لتتبعه بألبومها الثاني عام 2019 الذي جاء بعنوان "حكايا القلب"، ويتكون من ثماني أغنيات، يشار إليها بالحكايات.