icon
التغطية الحية

بعد الخطأ في سؤال الرياضيات.. اللجنة التعليمية في الباب تستجيب لمطالب الطلاب

2023.06.09 | 17:31 دمشق

ؤر
حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

استجابت اللجنة التعليمية في مدينة الباب لمطالب طلاب الشهادة الإعدادية بخصوص امتحان الرياضيات، بعد أن ورد فيه سؤال بخطأ مطبعي تسبب بتوتر الطلاب وضياع الكثير من الوقت المخصص للمادة.

وأفاد مصدر لموقع تلفزيون سوريا أن اجتماعاً عقد بين اللجنة التعليمية ومختصين في مادة الرياضيات للمرحلتين الإعدادية والثانوية، بهدف متابعة هذا الخطأ الذي أثار جدلاً واسعًا، بعد نشره على موقع تلفزيون سوريا.

وخلال الاجتماع، قيّم المختصون نماذج الأسئلة المقدمة في الامتحان، وتوصلوا إلى النتائج التالية:

  • 36% من الأسئلة تُعتبر سهلة
  • 32% أسئلة متوسطة
  • 20% أسئلة صعبة
  • 12% يستطيع حلها الطلاب من المستوى المتميز

وفي ضوء هذه النتائج، قررت اللجنة التعليمية زيادة الوقت المخصص للامتحان من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، كما سيتم تعويض الطلاب بعلامات إضافية بهدف تلبية مطالبهم وإرضائهم.

وقالت إحدى الطالبات لموقع تلفزيون سوريا يوم الأربعاء الفائت بعد الخروج من امتحان الرياضيات، إن أسئلة المادة كانت صعبة جداً، إذ استغرق حل كل سؤال وقتاً طويلاً يفوق الوقت المخصص لكل سؤال.

وأشارت إلى أنها كانت بحاجة إلى أكثر من عشر دقائق لحل بعض الأسئلة، معبّرة عن استيائها من عدم وجود وقتٍ كافٍ للتفكير والحل، وهو ما أثر في قدرتها على الإجابة بشكل مرضٍ.

بدوره علّق طالب آخر على الامتحان بالقول إن مسائل الرياضات كانت طويلة وتتطلب وقتاً لحلها، مبيناً أن أداء معظم الطلاب في التعامل مع تلك المسائل كان سيئاً، وأنه بسبب ضيق الوقت نسي أنّ يبدأ بحل المادة الثانية (التركية).

 

1