icon
التغطية الحية

بعد الحسكة.. تنظيم "الدولة" يهاجم "قسد" في ريف الرقة

2022.07.02 | 07:19 دمشق

"قسد" شمال شرقي سوريا (نبض)
"قسد" شمال شرقي سوريا (نبض)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استهدف تنظيم "الدولة" عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف الرقة، ضمن نشاط ملحوظ له في هذه المنطقة.

وكالة "أعماق" المقربة من التنظيم، قالت أمس الجمعة، إن عناصر التنظيم استهدفوا آلية رباعية الدفع لـ "قسد" على طريق (المنخر الشمالي) شمالي بلدة (الكرامة).

وأضافت أن الاستهداف جرى بالأسلحة الرشاشة، وأدى إلى تضررها ومقتل وإصابة 4 عناصر فيها، في حين لم تنشر "قسد" أي تفاصيل عن هذه العملية.

في ريف الحسكة

وأمس أيضا، قتل وجرح عدد من عناصر "قسد"، بهجوم لـلتنظيم على مقار لهم بريف الحسكة الشرقي.

وأكدت مصادر مطلعة لموقع "باسنيوز"، أن عناصر "تنظيم الدولة" شنوا هجوماً على موقع عسكري لـ"قسد" في قرية البواردي بريف ناحية الهول شرقي الحسكة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وقالت المصادر إن "قسد" أرسلت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة وفرضت طوقاً أمنياً بالتزامن مع دخول سيارات إسعاف لنقل القتلى والمصابين إلى مستشفيات المنطقة.

نشاط متصاعد

قال تنظيم "الدولة"، أمس الجمعة، إنه نفّذ 43 عملية حول العالم خلال الفترة الممتدة ما بين 23 أيار و 30 حزيران الماضي.

وبحسب ما نُشر في جريدة "النبأ" الإلكترونية الناطقة باسم التنظيم، فإن عمليتين نُفذتا شمال شرقي سوريا، استهدفت إحداها "قسد" والأخرى قوات النظام.

كذلك نفّذ "التنظيم" 17 عملية في أفريقيا، و 9 في مصر، و 8 في موزامبيق، إضافة إلى 5 في العراق وعمليتين في إيران.

وسبق أن أكدت "قسد" والتحالف الدولي هذا العام، وجود نشاط ملحوظ للتنظيم شمال شرقي سوريا، على الرغم من فقدانه السيطرة على الأرض، وخسارته قيادات الصف الأول.

وأدت عمليات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا، إلى إضعاف "تنظيم الدولة" بشكل كبير، خاصة بعد تمكن التحالف من قتل "أبو بكر البغدادي"، زعيم التنظيم، و"أبو إبراهيم القرشي"، خليفته، في عمليتين ناجحتين في سوريا.