icon
التغطية الحية

بعد التصويت.. سكّان إسطنبول يتوافدون إلى الشواطئ والمتنزهات |فيديو

2023.05.14 | 18:56 دمشق

مواطنون أتراك على سواحل إسطنبول بعد الانتخابات
مواطنون أتراك على أحد السواحل في إسطنبول (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

توافد سكّان ولاية إسطنبول شمال غربي تركيا، يوم الأحد، إلى الشواطئ والمنتزهات بعد الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإنّ المواطنين في إسطنبول، الذين أدلوا بأصواتهم في الساعات الأولى من صباح اليوم، كان لديهم نزهة على الشواطئ، مستغلّين الطقس المشمس.

وبعض العائلات اتجهت إلى "برج الفتاة" الذي أُعيد افتتاحه، الأسبوع الفائت، في منطقة أوسكودار على الجانب الآسيوي، وشكّلوا طابوراً طويلاً.

وأضافت الوكالة أنّ سواحل "بيكوز، وكاديكوي، ومالتيبه، وبيندك، وتوزلا" أصبحت أماكن شهيرة في يوم الانتخابات، حيث توجّه إليها مئات المواطنين الأتراك بعد التصويت.

"شبه الجزيرة التاريخية" متروكة للسياح

شهدت شبه الجزيرة التاريخية يوماً هادئاً بسبب الانتخابات، وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر زيارة في الجانب الأوروبي من إسطنبول، وتحتضن أبرز المعالم الأثرية من مسجد السلطان أحمد (المسجد الأزرق) وقصر توب كابي والسوق المصري وحديقة غولهانة.

ورغم عدم وجود كثافة في ساحة "أمينونو" والساحل، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع، لوحظ أن عدداً قليلاً من الزوّار، معظمه  سيّاح أجانب.

كذلك ساد الهدوء في منتزه "ماتشكا وساحة بشكتاش وأورتاكوي" بإسطنبول الأوروبية، مع وجود مواطنين أتراك قرب ساحل أورتاكوي يصطادون السمك ويلتقطون الصور على مضيق البوسفور.

وفي منطقة "أيوب سلطان"، ذهب مواطنون أتراك بعد التصويت، إلى الحدائق والشاطئ برفقة أطفالهم، كما اجتمع العشرات منهم في مسجد "Eyüpsultan" ومحيطه.

وبحسب بيانات خريطة كثافة حركة المرور في بلدية إسطنبول (IMM)، جرى قياس كثافة حركة المرور في جميع أرجاء المدينة بنسبة 17% اعتباراً من الساعة الثالثة عصراً.

وانطلقت في عموم تركيا، صباح الأحد (14 من أيار 2023)، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية، والدورة الـ28 للانتخابات البرلمانية.