icon
التغطية الحية

بعد الإقرار بقانونية رئاسته للبرلمان.. استهداف مسقط رأس الحلبوسي

2022.01.26 | 08:46 دمشق

محمد الحلبوسي (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، استهداف مسقط رأس رئيس البرلمان محمد الحلبوسي عبر صواريخ "كاتيوشا" من قبل مجهولين، ما أدى إلى جرح مواطنين، بعد ساعات من قرار المحكمة الاتحادية العليا بقانونية انتخابه رئيساً لمجلس النواب.

وقالت خلية الإعلام الأمني (تتبع وزارة الدفاع) في بيان، أمس الثلاثاء، إن "عملاً إرهابياً جباناً استهدف قضاء الكرمة مسقط رأس الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، حيث سقطت ثلاثة صواريخ من نوع كاتيوشا في مركز القضاء، بعد أن انطلقت من جهة ذراع دجلة باتجاه مركز القضاء".

وأضاف البيان أن "الصاروخ الأول سقط خلف مرآب البلدية، في حين سقط الثاني في شارع 20 أمام دار أحد المواطنين، والثالث سقط في منطقة الرشاد، مما أدى إلى جرح اثنين من المواطنين".

ويأتي الهجوم الصاروخي بعد ساعات على صدور قرار المحكمة الاتحادية العليا والذي قضى بقانونية جلسة البرلمان التي عقدت في 9 من الشهر الجاري، وجرى فيها انتخاب الحلبوسي رئيساً للبرلمان لدورة ثانية.

وفي 13 كانون الثاني الجاري، قررت المحكمة الاتحادية تعليق عمل هيئة رئاسة البرلمان لحين حسم دعويين في شرعية الجلسة الأولى تقدم بهما النائبان محمود المشهداني وباسم خشان.

وسبق أن نقلت وكالة شفق نيوز العراقية، في 14 كانون الثاني الحالي، عن مصادر في حزب تقدم الذي يرأسه الحلبوسي، أن تفجيراً استهدف مقره في منطقة الأعظمية بالعاصمة العراقية بغداد، وعلى إثر ذلك أغلقت القوات الحكومية المنطقة وانتشرت فيها بكثافة.