icon
التغطية الحية

بعد الأسواق.. الأمبيرات تدخل أحياء سكنية في دمشق

2023.05.28 | 15:08 دمشق

آخر تحديث: 31.05.2023 | 12:41 دمشق

الأمبيرات تدخل أحياء التضامن والزاهرة (شام إف إم)
الأمبيرات تدخل أحياء التضامن والزاهرة (شام إف إم)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال مسؤول في "محافظة دمشق" إن تراخيص منحت لمشغلي المولدات "الأمبيرات" في عدد من أحياء العاصمة دمشق، بعد أيام من منح تراخيص مشابهة لعملها في أسواق داخل المدينة.

وأكد مدير الأملاك العامة في المحافظة حسام سفور قبول طلب مستثمر لتشغيل مولدات في أحياء التضامن والزاهرة ومخيم اليرموك لبيع الأمبيرات.

وأضاف سفور في تصريح لإذاعة شام المقربة من النظام أنّ المحافظة وافقت على طلب المستثمر بشكل استثنائي لتغذية المنازل متذرعاً بأن الأحياء المذكورة تعاني من نقص في المحولات الكهربائية وأعطال في الشبكة العامة إضافة للحد من إزعاجات المولدات الصغيرة وإزالتها من الأرصفة والأسواق

وبرر الإجراء بأن وضع مولدة واحدة ذات استطاعة كبيرة في الأسواق أفضل من انتشار مولدات المحال التجارية والتي عددها 1500 مولدة مرخصة، مشيراً إلى أنّ الموافقات التي منحتها المحافظة لعدد من المستثمرين في بعض أسواق دمشق والأحياء السكنية هي موافقات مؤقتة واستثنائية سيتم إلغاؤها بمجرد تحسن واقع الكهرباء.

وكانت وزارة الكهرباء في حكومة النظام السوري أعلنت في وقت سابق عدم مسؤوليتها عن مولدات الأمبيرات مشيرة إلى أنّ مهمتها تتركز بتوزيع الكهرباء عبر الشبكة العامة فقط.

الأمبيرات في أسواق دمشق

وكانت"محافظة دمشق" بدأت بمنح تراخيص العمل بنظام الأمبيرات لتوزيع الكهرباء في عدد من أسواق العاصمة السورية، مثل "الشعلان والحمراء والصالحية" بعد أن حصلت على التراخيص اللازمة، في حين لم تعمم على باقي الأسواق بعد.

وأعلن عضو مجلس محافظة دمشق سمير دكاك في تصريحات لصحيفة الوطن المقربة من النظام أنّ المولدات الخاصة بتوزيع الأمبيرات أزيلت من حديقة السبكي إلى مكان آخر في محاولة لتخفيف الضوضاء، مشيراً إلى صعوبات تواجه تعميم موضوع الأمبيرات في ظل الاكتظاظ السكاني بحيث تحتاج مولدات الأمبيرات مساحات واسعة كالحدائق.