بعد اغتيال "أبو العطا".. ضحايا بغارات "إسرائيلية" على غزّة

12 تشرين الثاني 2019
 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قتل شاب فلسطيني، اليوم الثلاثاء، بغارة جديدة نفّذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزّة، ليرتفع بذلك عدد ضحايا التصعيد الذي بدأته "إسرائيل" فجراً، إلى خمسة.

ونقلت وكالة الأناضول التركية بياناً صادراً عن وزارة الصحة الفلسطينية في مدينة غزة، جاء فيه أن الفلسطيني زكي محمد عدنان غنامة (25 عاما) قضى بغارة إسرائيلية شمالي غزّة، وارتفع عدد الضحايا إلى خمسة، إضافةً إلى 18 جريحاً.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في وقتٍ سابق اليوم، أن طائراته العسكرية استهدفت "عدداً مِن العناصر الذين ينتمون لـ حركة الجهاد الإسلامي شمالي قطاع غزة، خلال استعدادهم لإطلاق الصواريخ"، معلناً هجوم دباباته على ثلاثة مواقع عسكرية تابعة للحركة.

وبدأت "إسرائيل" فجر اليوم، تصعيداً عسكرياً في قطاع غزة اغتالت خلاله (بهاء أبو العطا) القائد البارز في "سرايا القدس" (الجناح العسكري لـ حركة الجهاد الإسلامي)، بغارة استهدفت منزله شرقي غزة، وأدّت إلى مقتله ومقتل زوجته.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على مناطق متفرقة مِن قطاع غزة، في حين ردّت "سرايا القدس" على عملية اغتيال "أبو العطا" والقصف، بإطلاق عشرات الصواريخ باتجاه المدن والمستوطنات "الإسرائيلية".

اقرأ أيضاً.. اغتيال قيادي لـ سرايا القدس في غزّة واستهداف آخر في دمشق

مقالات مقترحة
قانون قيصر وعشاق الديكتاتور
صور قيصر: البحث في معرض الموت.. وجع الأمل
واشنطن: لا استثناءات لأصدقائنا إذا خرقوا قانون قيصر
جسم عسكري وتمثيل سياسي لفصائل إدلب.. هل ستُحل عقدة تحرير الشام؟
الفصائل تقتل مجموعتين لقوات النظام وتحبط هجومها جنوب إدلب
قمة أستانا: ضرورة العمل على الحل السياسي والتهدئة في إدلب
إدلب مهيأة لتفشي كورونا ودعوات إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية
تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا في إدلب
فشل جديد لمجلس الأمن حول سوريا وتحذير من الجوع وكورونا