بعد اعتقال تركيا جاسوسين للإمارات.. ضاحي خلفان يرد عبر تويتر

تاريخ النشر: 20.04.2019 | 16:04 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

دعا ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي إلى مقاطعة البضائع التركية وإلغاء حجوزات السفر إلى تركيا، على خلفية اعتقال السلطات التركية لـ جاسوسين جندتهما الإمارات.

وكتب خلفان في تغريدة على تويتر اليوم السبت" دعوة إلى المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة لمقاطعة شراء البضائع التركية".

كما نشر على حسابه في تويتر استطلاعا دعا فيه إلى مقاطعة السياحة في تركيا، مدعيا أن تركيا بلد غير آمن للسفر والسياحة.

تغريدات خلفان جاءت بعد أن ألقت السلطات التركية القبض على شخصين يحملان الجنسية الفلسطينية، جندتهما الإمارات كجاسوسين في تركيا بغية الحصول على أسرار عسكرية وسياسية ومراقبة معارضين وطلاب.

 

 

واعترف الجاسوسان بصلتهما مع القيادي الفلسطيني محمد دحلان المقيم في الإمارات والمتهم بالتورط بالمشاركة في محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 من تموز 2016.

وتركزت مهمة الجاسوسين على مراقبة أنشطة حركتي فتح وحماس في تركيا ومعرفة أسماء منتسبيها ومسؤوليها، إضافة إلى الحصول على الهيكلية التنظيمية لجماعة الإخوان المسلمين في تركيا.

وتحقق السلطات التركية فيما إذا كان للرجلين علاقة بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، في تشرين الأول 2018.

وفي نيسان الجاري كشف تحقيق خاص لـ وكالة رويترز عن قيام  الإمارات بالتجسس على مجموعة من الإعلاميين العرب بمساعدة من خبراء أميركيين مختصين بالتسلل الإلكتروني، عملوا سابقا في المخابرات الأميركية.

 

مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير