icon
التغطية الحية

بعد اتهامهم بحادثة سرقة.. "الدفاع الوطني" تقتل مدنياً شرقي دير الزور

2022.12.15 | 20:54 دمشق

عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" - إنترنت
عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل مدني وأصيب 3 آخرون بجروح، من جراء إطلاق نار عشوائي من قبل مجموعة من ميليشيا "الدفاع الوطني" على أحد المحال في مدينة العشارة بريف دير الزور الشرقي.

وقالت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن خالد قاصي الفندي قتل وأصيبت زوجته الحامل وطفل وشخص آخر بجروح في مدينة العشارة، مساء أمس الأربعاء، إثر إقدام عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" على إطلاق الـنار بشكل عشوائي على محل راشد المصطفى، بعد اتهام عناصر من الميليشيا بسرقة متجره.

هجوم بالرصاص على حافلة ركاب بهدف الثأر

وعلى إثر الحادثة، أقام أقرباء الضحية حاجزا في الشارع العام بمدينة القورية القريبة من مدينة العشارة، صباح اليوم الخميس، وأطلقوا النار على حافلات ركاب متجهة إلى مدينة الميادين، ما أدى إلى إصابة ثلاث نساء بجروح خطيرة.

وتسود حالة من الاستنفار والتوتر في العشارة والقورية المتلاصقتين في ريف دير الزور الشرقي على إثر هذه الحادثة.

الانفلات الأمني في محافظة دير الزور

وسيطرت قوات النظام وروسيا على مناطق واسعة من محافظة دير الزور، بعد معارك خاضتها ضد "تنظيم الدولة" شرقي سوريا، وقابلتها سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على مناطق من الريف الشمالي والغربي لدير الزور بدعم من التحالف الدولي.

وتعتبر محافظة دير الزور أحد أكبر المعاقل للميليشيات المدعومة من روسيا وإيران في سوريا، والتي استقرت في المحافظة عقب انسحاب "تنظيم الدولة" منها.