icon
التغطية الحية

بعد إعلانها موعد الجنازة.. عائلة جورج الراسي تعتزم رفع دعوى قضائية

2022.08.28 | 02:22 دمشق

جورج
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعتزم أسرة المغني اللبناني جورج الراسي الذي قضى بحادثة سير في أثناء عودته من سوريا، رفع دعوى قضائية ضد "الدولة اللبنانية".

وأعلن المحامي أشرف الموسوي، وكيل عائلة المغني الراحل، أن العائلة في صدد تقديم شكوى قانونية "أمام القضاءَين الجزائي والمدني ضد الدولة اللبنانية".

جورج
عائلة جورج الراسي تعتزم رفع دعوى قضائية

وقال الموسوي في اتصال مع موقع "لبنان 24" إن الدعوى ستطول أيضاً "كل من يظهره التحقيق في جرم مخالفة أبسط قواعد السلامة العامة على طريق منطقة (المصنع) ما أدى الى مقتل الراسي نتيجة اصطدام سيارته بالحاجز الوسطي في المنطقة"، مشيراً إلى أن الدعوى ستشمل أيضاً "المتعهدين الذين نفذوا الطريق".

مصرع جورج الراسي

وكان المغني اللبناني جورج الراسي قد لقي مصرعه فجر أمس السبت مع سيدة كانت برفقته تبين لاحقاً أنها منسّقة أعماله زينة المرعبي، في حادث اصطدام سيارته بحاجز وسطي إسمنتي في منطقة المصنع الحدودية مع سوريا، في أثناء عودته من دمشق عقب انتهائه من حفل أقامه فيها.

ونشر "الدفاع المدني اللبناني" تغريدة صباح أمس السبت، مرفقة بصور لحادث مروع، من جراء اصطدام سيارة بالفاصل الإسمنتي عند نقطة المصنع الحدودية في البقاع، ما أدى إلى تهشم الجزء الأمامي منها، ومقتل راكبين اثنين فيها، من دون ذكر أسميهما.

وأفاد الدفاع المدني بأن عناصره اضطروا للاستعانة "بمعدات الإنقاذ الهيدروليكية"، من أجل سحب الجثتين من داخل السيارة، ثم جرى نقلهما إلى مستشفى بلدة تعنايل المجاورة لمنطقة المصنع.

تقرير الطبيب الشرعي

وبحسب "لبنان 24"، لفت الموسوي إلى أن "الحادث قضاء وقدر نتيجة عدم إنارة الأوتوستراد الدولي، وغياب أدنى مقوّمات السلامة المرورية بين نقطتَي حدود المصنع السورية واللبنانية"، مضيفاً أن "جسد الراسي لم يتعرض لأي تشوّه، وسبب الوفاة هو كسور كبيرة في الضلوع إثر الصدمة القوية للسيارة بالحاجز الإسمنتي".

وأفاد تقرير الطبيب الشرعي أنّ جثة جورج الراسي سليمة، إلا أنه توجد كسور في القفص الصدري والرأس نتيجة الضربة القوية.

التشييع والدفن

وكانت عائلة جورج الراسي قد نعت ابنها وأعلنت موعد جنازته التي ستقام يوم غدٍ الإثنين في كنيسة القديسين سارجيوس وباخوس المنصف في جبيل.

وجورج الراسي (42 عاماً) هو شقيق الممثلة اللبنانية نادين الراسي، وكان يحيي حفلاً في سوريا، قبيل وفاته بساعات قليلة فقط، بحسب الأخبار المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

فنانون ينعون جورج الراسي

ونعى العديد من الفنانين زميلهم فور انتشار نبأ مصرعه. فغرّد المغني السوري جورج وسوف معزياً: "شو هالخبر الحزين صباح اليوم، كتير بكّير يا جورج. الله يصبّر اهل الفنان جورج الراسي على هالكارثة وأهل الصبية يللي كانت برفقتو. خالص التعازي لكل محبّي #جورج_الراسي".

كما غردت المطربة نجوى كرم، التي سبقت الراسي بزيارة إلى دمشق يوم الأربعاء الماضي لإحياء حفلة غنائية أيضاً، وقالت: "يا حزنّنا على شبابو.. تعازينا الحارّة لـ آل الراسي.. الله يرحم الفنان #جورج_الراسي، وانشالله تكون نفسو بالسما".

بينما كتبت المغنية مايا دياب: "خبر كسرلي قلبي ما عم صدّق شبّ متلك يفارق الحياة هالأد بكير ويترك إبنه، وصبية أم بتترك اولادها وتروح الله يصبر عائلاتكن .. الله يصبّر نادين الراسي أحر التعازي لكل العائلة".