icon
التغطية الحية

بعد "أرطغرل".. مَن هو بطل مسلسل "قيامة عثمان"؟ (صور)

2018.09.03 | 16:09 دمشق

الممثل التركي "إنغين ألتان دوزياطان" الذي جسّد دور "أرطغرل" (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

يستعد الفنان التركي "بوراك أوزجفيت" للبدء بتجسيد دور مؤسس "الدولة العثمانية" التي امتدت لستة قرون (عثمان الأول)، وذلك في المسلسل الجديد "قيامة عثمان غازي" الذي يأتي استكمالا لـ مسلسل "قيامة أرطغرل" (والد عثمان).

وحسب وكالة "الأناضول" التركية، شكلت معرفة الفنان الذي سيجسد الدور الجديد لغزاً كبيراً، وخاصة أنه تم الكشف مسبقاً أن الممثل "إنغين ألتان دوزياطان" الذي جسّد دور "أرطغرل"، لن يجسد دور "عثمان غازي" في المسلسل الجديد، وسيُترك الدور لـ فنان آخر.

الممثل التركي "بوراك أوزجفيت" (إنترنت)

ومثّل "أوزجفيت" الذي سيُجسّد دور (عثمان غازي) ابن "أرطغرل"، في أدوار تاريخية وخاصة المسلسل الشهير "القرن العظيم" والمعروف في الوطن العربي باسم "حريم السلطان" وجسّد فيه دور "بالي بيك".

الممثل التركي "بوراك أوزجفيت" في دور "بالي بيك" بمسلسل "حريم السلطان" (إنترنت)

ومِن المنتظر أن يبدأ الموسم الجديد للمسلسل اعتبارا مِن الشهر الحالي، دون الإعلان عن موعد محدد، وسيُعرض على شاشة التلفزيون الرسمي التركي TRT 1، ويُنتظر أن تشهد حلقاته أحداثاً جديدة أهمها وفاة "أرطغرل"، وتولي "عثمان" مقاليد الأمور لـ تأسيس الدولة العثمانية.

وأضافت "الأناضول" - نقلاً عن صحيفة "ملليت" التركية -، أن الفنان "بوراك أوزجفيت" كثّف مِن نشاطه في الفترة الأخيرة، حيث يواصل قراءة السيناريو، ويتابع التحضيرات التقنية والفنية، لافتةً أنه مِن أجل ذلك جرى بناء ميدان كبير على الجانب الآسيوي مِن مدينة إسطنبول قرب البحر.

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

و"قيامة أرطغرل" مسلسل تركي تاريخي، وقعت أحداثه في القرن الـ 13 الميلادي، وعمد على عرض مقدمات ودوافع تأسيس "الدولة العثمانية"، مِن خلال عرض سيرة حياة "أرطغرل بن سليمان شاه" قائد قبيلة "قايي" (مِن أتراك الأوغوز المسلمين) في أربعة أجزاء، على أن يتناول الجزء الخامس تاريخ حياة ابنه (عثمان الأول) مؤسس الدولة العثمانية.

وبدأ عرض مسلسل "قيامة أرطغرل" في العاشر من كانون الأول عام 2014 على القناة الأولى التركية، ثم ترجم وعرض على عدة قنوات دولية واستمر عرضه حتى السادس من شهر أيّار عام 2018، ويُعتبر مِن أقوى المسلسلات التاريخية الإسلامية في تركيا، ولقي صدى على مستوى العالم وخاصة العربي.

الممثل التركي "إنغين ألتان دوزياطان" الذي جسّد دور "أرطغرل" (إنترنت)