icon
التغطية الحية

بعدما سخر منه لانتقاده "ولاد بديعة".. عابد فهد يرد على يامن الحجلي |فيديو

2024.06.02 | 21:09 دمشق

بعدما سخر منه لانتقاده "ولاد بديعة".. عابد فهد يرد على يامن الحجلي
بعدما سخر منه لانتقاده "ولاد بديعة".. عابد فهد يرد على يامن الحجلي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت الساحة الفنية في سوريا خلال الأيام القليلة الماضية، سجالاً بين الممثل السوري عابد فهد وكاتب مسلسل "ولاد بديعة" الممثل والمؤلف السوري يامن الحجلي، حول موضوع كثرة العنف في المسلسلات والدراما السورية.

واعتبر عابد فهد أن انتقاد يامن الحجلي لدور "المقدم رؤوف" في مسلسل "الولادة من الخاصرة" ووصفه بأنه "عنيف" كان متسرعاً وأحزنه.

وكان يامن الحجلي دافع خلال لقاء في برنامج "عندي سؤال" على قناة "المشهد"، عن مسلسله "ولاد بديعة" الذي عرض خلال شهر رمضان الفائت، وتعرض للكثير من الانتقادات، خصوصاً فيما يتعلق بمشاهد العنف التي تضمنها، وكان عابد فهد من بين المنتقدين.

وأعرب الحجلي عن دهشته الكبيرة من الانتقادات التي وجهها فهد إلى المسلسل وحديثه عن كثرة مشاهد العنف فيه، قائلاً: "كان يجب عليه أن يقول هذا الكلام عندما قدم دور المقدم رؤوف في الولادة من الخاصرة، فقد رأينا أبشع نموذج للعنف آنذاك (...) بوعده إننا نقدم السنة الجاية عملاً عن الحمام الزاجل".

عابد فهد يرد على يامن الحجلي: "لسا بكير عليه يرد بهذه الطريقة"

من جانبه، انتقد الممثل السوري عابد فهد خلال مقابلة مع ماجد العجلاني، على هامش قمة دبي للإعلام، تصريحات يامن الحجلي واعتبرها "متسرعة"، قائلاً: "لن أرد عليه، كان متسرّعاً برده، زعلت من رأيه ورده، لكن المحبين ردوا عليه".

وأضاف: "لسا بكير عليه يرد بهذه الطريقة، فالفن متحول ولا يوجد ثابت فيه.. في مشاريع قادمة.. وأنا بتمنى لهم التوفيق والنجاح دائما".

وبين عابد فهد أن دور المقدم "رؤوف" في مسلسل "الولادة من الخاصرة" للكاتب سامر رضوان، هو نموذج ينعكس على مجتمع لا يستحق هذا الانعكاس عليه، وذلك بعدما ذكر يامن الحجلي دور رؤوف كمثال على العنف.

وأوضح فهد أنه بالفعل قدّم التهاني لعلي وجيه -كاتب مسلسل "ولاد بديعة" بالشراكة مع يامن الحجلي- وأبدى رأيه حول ضرورة وجود بطل إيجابي أو بارقة أمل، ولم ينتقد العمل ككل، منوهاً إلى أن الأعمال الدرامية في الموسم الرمضاني السابق عموماً كانت مليئة بالعنف.

مسلسل "ولاد بديعة"

المسلسل مكون من ثلاثين حلقة، وهو من إخراج "رشا شربتجي"، ومن تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، ومن إنتاج شركة "بينتالنس".

والعمل من نوع الدراما الاجتماعية، ويطرح حكايا الإخوة الأربعة سلافة معمار بدور "سكر"، ومحمود نصر بدور "مختار"، وسامر إسماعيل بدور "شاهين" ويامن الحجلي بدور "ياسين" ووالدتهم "بديعة" التي تؤدي دورها "إمارات رزق" في حقب زمنية مختلفة.

قدم العمل المجتمع السوري على شكل قالب خالٍ من الأخلاق والقيم ومرتع للجريمة والفجور والفساد حتى بين الإخوة، مع تقديم صورة افتراضية للتدين وشكل المجتمع الذي يريده النظام السوري.

وشارك في المسلسل إلى جانب أبطاله كل من: ديمة الجندي، محمد حداقي، لين غرة، لينا حوارنة، وسام رضا، هافال حمدي، غزوان الصفدي، عدنان أبو الشامات، ولاء عزام، مصطفى مصطفى، تيسير إدريس.