icon
التغطية الحية

بطريقة خاصة بالسوريين.. شاب ينقذ طفلة تركية علقت داخل سيارة|فيديو

2022.11.05 | 00:19 دمشق

إنقاذ طفلة
الشاب السوري ينقذ الطفلة (يني شفق)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمكن لاجئ سوري شاب من إنقاذ طفلة رضيعة علقت داخل سيارة مقفلة بمدينة إزمير التركية، بعد محاولات من قبل المواطنين وفرق الشرطة والإطفاء لم يُكتب لها النجاح.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الطفلة الرضيعة "زينب" (10 أشهر) علقت داخل السيارة بعد أن أغلقت عليها والدتها الباب ونسيت المفاتيح بداخل السيارة المقفلة. وتطلّب ذلك تدخّل رجال الشرطة والإطفاء الذين جاءوا إلى مكان الحادث بهدف إنقاذ الطفلة.

وبحسب المصادر، بدأت تفاصيل الحادث الذي وقع في حي عدنان مندريس في منطقة "سور" بولاية إزمير، غربي تركيا، عندما بدأت الرضيعة زينب في البكاء، فأوقفت الأم السيارة وخرجت منها بهدف الجلوس في المقعد الخلفي لإرضاع طفلتها.

وعند خروج الأم، أدركت أنها نسيت المفاتيح داخل السيارة وبأن الأبواب مغلقة، فحاولت دفع الباب لفتحه لكنها لم تنجح. أصيبت بالذعر وطلبت المساعدة من المواطنين الذين هرعوا إلى المكان فور سماعهم استغاثة الوالدة. وعندما فشلت جهودهم في فتح الأبواب، تم إبلاغ فرق الإطفاء والشرطة بالوضع.

وبعد محاولات استمرت لنحو نصف ساعة بدون جدوى، تدخّل شاب سوري وطلب من الشرطة استخدام آلية الشريط اللاصق على زجاج باب السيارة وسحبه بقوة إلى الأسفل لفتحه، وهذه الطريقة غالباً ما يستخدمها السوريون في مثل هذه الحالات، حيث تمكن الشاب من فتج زجاج الباب الخلفي وإنقاذ الطفلة زينب، بحسب ما أظهر التسجيل المصور الذي تداولته المصادر التركية.

سوري ينقذ طفلاً تركياً من الغرق

وفي منتصف حزيران الماضي، احتفت وسائل الإعلام التركية بشاب سوري أنقذ طفلاً تركياً من الغرق في منطقة إزميت بولاية كوجالي شمال غربي البلاد.

ووقعت الحادثة أثناء مسير الشاب السوري عبد السلام حماش قبالة الساحل في منطقة إزميت، حيث سمع صوت طفل يستغيث بعد أن سقط في المياه خلال صيد السمك على رصيف في "سيكا بارك".

فألقى حماش بنفسه في الماء لإنقاذ الطفل البالغ من العمر 10 سنوات، حيث تمكن بمساعدة المواطنين من حمله على ظهره وإخراجه إلى الرصيف المقابل للبحر.