icon
التغطية الحية

بطريقة تقليدية.. محاكمة سوري بتهمة ذبح خروف بلا تخدير في النمسا

2023.03.28 | 19:09 دمشق

1
المتهم السوري أمام المحكمة (BVZ)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يخضع لاجئ سوري يبلغ من العمر 43 عاماً للمحاكمة أمام محكمة مدينة أيزنشتادت النمساوية، بتهمة ذبح خروف بطريقة تقليدية من دون تخدير في مقاطعة أوبربوليندورف بولاية بورغنلاند شرقي النمسا.

وذكرت صحيفة (بورغنلاند) النمساوية أنه "في تشرين الثاني 2022، أبلغ المارة الشرطة بوجود بقايا جثة خروف مرمية بالقرب من مجرى مائي قرب حضانة للأطفال في مقاطعة أوبربوليندورف".

وأضافت أن "الشرطة تمكنت من الوصول إلى أحد المزارعين الذي اعترف بأنه باع الخروف لأحد اللاجئين السوريين، حيث أقدم المتهم على ذبح الخروف بطريقة تقليدية في ممر سكن اللاجئين الذي يعيش فيه مع زوجته وأطفاله الخمسة".

"سأصبح نباتيا"

وقال المتهم إنه "لم يكن يعلم أن ذبح الحيوانات من دون تخدير ممنوع في النمسا". في حين لم تصدق القاضية تبرير المتهم وقالت له "بما أنك استطعت شراء خروف فكان بإمكانك السؤال عن الطريقة القانونية لذبح الحيوانات في النمسا، وبالتالي كان عليك الذهاب إلى مسلخ معتمد، أو الاتصال بطبيب بيطري ليتأكد من أن الخروف لن يعاني". وفق الصحيفة.

وأوضح الرجل السوري أنه "اشترى الخروف لأنه لا يستطيع شراء اللحوم لعائلته الكبيرة (زوجته وأطفالهما الخمسة)، إذ يتقاضى شهرياً 800 يورو فقط من المساعدات الاجتماعية".

وأضاف أن "تصرفه كان خاطئاً، ولن يكرر فعلته لأنه قرر أن يصبح نباتياً". في حين قررت القاضية تبرئته، مع وضعه تحت الرقابة لمدة سنتين.