icon
التغطية الحية

بشار الأسد يعزي خامنئي ورئيسي بقتلى التفجير عند قبر قاسم سليماني

2024.01.04 | 16:08 دمشق

رئيس النظام السوري بشار الأسد
رئيس النظام السوري بشار الأسد
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أرسل رئيس النظام السوري بشار الأسد برقيتي تعزية إلى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بعد مقتل وجرح عشرات بانفجار  في مدينة كرمان بإيران وذلك خلال مراسم إحياء الذكرى الثالثة لمقتل قاسم سليماني.

واعتبر بشار الأسد أن التفجير "يعبر عن مستوى العجز الذي وصل إليه الإرهابيون وداعموهم في جعل شعوبنا تتنازل عن مبادئها وتتخلى عن مصالحها وتتخاذل في الدفاع عن سيادة وكرامة بلادها"، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء النظام سانا.

قتلى وجرحى في تفجيرات بالقرب من قبر قاسم سليماني

وأمس الأربعاء، قتل وجرح العشرات في انفجارين بالقرب من قبر قاسم سليماني في مدينة كرمان بالتزامن مع مراسم إحياء ذكرى مقتل قاسم سليماني.

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن 103 أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 100، في انفجارين قرب مقبرة في أثناء إحياء ذكرى مقتل زعيم الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بوقوع انفجار أول ثم انفجار ثان خلال المراسم في مدينة كرمان بجنوب شرقي البلاد مشيراً إلى مقتل العديد من الأشخاص.

وقالت وكالة نورنيوز شبه الرسمية إن "عدة عبوات غاز انفجرت على الطريق المؤدي إلى المقبرة". ونقلت وسائل إعلام رسمية عن مسؤول محلي قوله إنه "لم يتضح بعد ما إذا كانت الانفجارات ناجمة عن أسطوانات غاز أم أنها هجوم إرهابي".

وأظهر التلفزيون الرسمي عمال الإنقاذ التابعين للهلال الأحمر وهم يعالجون الجرحى في موقع المراسم، حيث تجمع مئات الإيرانيين لإحياء ذكرى مقتل سليماني. وقالت بعض وكالات الأنباء الإيرانية إن 50 شخصا على الأقل أصيبوا.