icon
التغطية الحية

بشار الأسد يصل إلى طهران ويلتقي خامنئي

2024.05.30 | 15:11 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2024 | 20:00 دمشق

54654
المرشد الإيراني​​​​​​​، علي خامنئي ورئيس النظام السوري بشار الأسد
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

وصل رئيس النظام السوري بشار الأسد، الخميس، إلى العاصمة الإيرانية طهران، والتقى المرشد الإيراني علي خامنئي.

ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام عن وسائل إعلام إيرانية، أنّ المرشد الإيراني علي خامنئي استقبل رئيس النظام السوري بشار الأسد في طهران.

ونقلت وكالة "رويترز" عن وكالة "أنباء الطلبة" الإيرانية، أن بشار الأسد قدم تعازيه لوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بحادثة تحطم طائرة هليكوبتر.

"ظرف طارئ"

وكان سفير النظام السوري لدى طهران شفيق ديوب، أفاد بأن ظرفاً طارئاً حال دون زيارة رئيس النظام بشار الأسد إلى إيران لتقديم العزاء بمقتل الرئيس الإيراني ووزير خارجيته.

وقال ديوب في تصريحات لوكالة "مهر" الإيرانية، إنّ بشار الأسد سيزور طهران في "أقرب وقت ممكن، وحينما تتوفر الظروف المناسبة"، من أجل تقديم تعازيه بمقتل المسؤولين الإيرانيين بتحطم طائرة مروحية شمالي البلاد.

وتعقيباً على سؤال عما إذا كان رئيس النظام سيزور طهران خلال الأيام والأسابيع المقبلة، قال ديوب إن "الأسد" تمنى أن "يكون بجانب علي خامنئي والشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل"، مضيفا أن "ظرفاً طارئاً حال دون زيارته إيران للتعبير عن تعازيه ومواساته".

وأشار إلى أنّ "الأسد" تحدث هاتفياً مع رئيس السلطة التنفيذية بالوكالة محمد مخبر وقدم التعازي. وأنهى السفير بالقول: "إنني على ثقة بأن بشار الأسد سيزور طهران لتقديم العزاء في أقرب وقت ممكن وفي ظل ظروف مناسبة".