icon
التغطية الحية

بشار الأسد يصل إلى الرياض لحضور القمة العربية "الطارئة"

2023.11.10 | 22:17 دمشق

بشار الأسد يصل إلى الرياض لحضور القمة العربية "الطارئة"
بشار الأسد يصل إلى الرياض لحضور القمة العربية "الطارئة"
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

وصل رئيس النظام السوري بشار الأسد، يوم الجمعة، إلى المملكة العربية السعودية لحضور القمة العربية الطارئة التي من المقرر أن تبحث الأوضاع في فلسطين.

ونشرت قناة "الإخبارية السعودية" مقطع فيديو لوصول الأسد ووزير خارجيته فيصل المقداد إلى مطار الملك خالد بن عبد العزيز، واستقبله الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض.

وكانت "رئاسة الجمهورية" السورية قد أعلنت في وقت سابق عن مشاركة بشار الأسد في أعمال القمة الطارئة المقررة غداً السبت، 11 تشرين الثاني.

وزيارة الأسد للسعودية هي الثانية منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011، إذ حضر في الـ 19 من أيار الماضي القمة العربية التي أقيمت في جدة السعودية بعد تلقيه دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

القمة العربية "الطارئة"

وكانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قد أعلنت، في 30 تشرين الأول، عن تلقيها طلباً رسمياً من دولة فلسطين والمملكة العربية السعودية لعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية، وعليه حُدد موعد انعقاد القمة، التي سُميت بالطارئة، بعد 12 يوماً، وقال المتحدث باسم الجامعة جمال رشدي آنذاك إنها "دورة غير عادية تستهدف مناقشة الوضع في غزة في سياق القضية الفلسطينية بشكل شامل".