icon
التغطية الحية

بسرعة 105 كيلومترات في الساعة.. عاصفة مطرية تضرب إسطنبول |صور

2021.11.29 | 15:38 دمشق

إسطنبول (إنترنت)
إسطنبول (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ارتفعت سرعة الرياح في بعض مناطق إسطنبول غربي تركيا من جراء العاصفة التي بدأت، منذ صباح اليوم الإثنين، لتصل إلى 105 كيلومترات في الساعة.

وبدأت الرياح القوية التي حذّر منها مسؤولو الأرصاد الجوية، في وقت سابق، من سريانها في ولاية إسطنبول اعتباراً من صباح اليوم، مشكّلة أمواجاً عالية على سواحل الولاية.

وفقاً للمعلومات التي نقلتها وكالة "الأناضول" من مسؤولي المديرية الإقليمية الأولى للأرصاد الجوية، فإن المنطقة الأعلى سرعة للرياح كانت "تشاتلجا" غربي إسطنبول، إذ وصلت سرعتها إلى 105 كيلومترات في الساعة، مع هطول أمطار من الوحل في منطقة "بيليكدوزو"، كما وصلت سرعة الرياح إلى 82 كيلومتراً، في منطقة "كارتال" الواقعة على الجانب الآسيوي.

وعبر حسابه على موقع "تويتر"، نشر نائب وزير البيئة والعمران وتغير المناخ مهميت أمين بير بنار، تحذيراً من تطاير الأسقف جراء الرياح القوية.

وصرّح مسؤولو الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تستمر الرياح في فعاليتها بجميع أرجاء ولاية إسطنبول، وبحسب ما أعلنته مديرية الأرصاد، فمن المقدر أن تكون الأمطار والعواصف الرعدية قويةً في منطقة مرمرة وبحر إيجة الداخلي، ومستمرة حتى ساعات الليل، بينما ستستمر شمال غربي ووسط الأناضول وغرب البحر الأسود حتى ساعات الصباح من يوم غدٍ الثلاثاء.

وشدّدت مديرية الأرصاد في إعلانها، على توخّي الحذر والدقة من حدوث السيول المفاجئة والفيضانات والبرق والرياح القوية وتعطل المواصلات.