بسبب "فورمولا1".. قطع طرق رئيسية في إسطنبول

تاريخ النشر: 10.11.2020 | 16:46 دمشق

آخر تحديث: 10.11.2020 | 16:48 دمشق

إسطنبول- متابعات

أعلنت السلطات التركيّة في ولاية إسطنبول، اليوم الثلاثاء، قطع عدة طرق رئيسيّة بسبب سباق "فورمولا 1".

وقالت بلدية إسطنبول الكبرى في تعميم - نُشر على موقعها الرسمي - إنّها ستقطع عدة طرق رئيسية في الولاية لمدة ثلاثة أيام بمواعيد محددة، من أجل تصوير الفيلم الترويجي للسباق، مشيرةً إلى إمكانية استخدام طرق بديلة.

وذكر تعميم البلدية الطرق التي ستغلق اليوم الثلاثاء من الساعة 12:50 حتى 13:35 ظهراً وهي: طريق نفق "Avrasya" وطريق "tuneli Anadolu"، والطرق التي ستغلق مِن الساعة 14:45 وحتى 17:30 وهي:

- الطريق المؤدّي إلى "Arnavutkoy Kurucesme".

- شارعا "Kirbac" و"Cevdetpaşa Street" وتقاطع "Muallim Naci".

- تقاطع "Bebek Kuruçeşme" مع شارع "İnşirah Street".

- المنعطف عند مخرج "Aksakal" باتجاه "Sirkeci"، ومخرج "Gulhane" باتجاه شارع أنقرة.

أما غداً الأربعاء ستغلق جميع الطرق الواصلة إلى جسر "شهداء 15 تموز" بين الساعة 13:45 والساعة 16:00، مع وجود طرق بديلة ستكون سالكة، وفق تعميم بلدية إسطنبول الكبرى.

وقبل أيام، حطت أولى طائرات الشحن الخاصة بنقل السيارات المشاركة في بطولة "فورمولا 1" بمطار "صبيحة" في القسم الآسيوي مِن ولاية إسطنبول، تمهيداً للسباق الذي ستستضيفه الولاية بين يومي (13-15) تشرين الثاني الجاري.

وتستضيف إسطنبول المرحلة الـ 14 مِن سباق "فورمولا" لهذا العام، في حلبة "إسطنبول بارك" بمنطقة "كورت كوي"، وذلك بعد انقطاع استمر لـ 9 أعوام، وسيقام سباق جائزة تركيا الكبرى لـ"فورمولا 1" دون جماهير، بناء على قرار مجلس الصحة العامة في إسطنبول، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وموسم 2020 لـ "فورمولا 1" هو الـ 71 من بطولة العالم لـ سباقات السيارات التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات" كأعلى مستوى من التنافس في سباقات السيارات مفتوحة العجلات.

اقرأ أيضاً: كم يوماً في الشهر يقضيه سكان إسطنبول بالازدحام المروري؟

 

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا