icon
التغطية الحية

بسبب "عطل طارئ".. سيريتل تقتطع أجوراً على المكالمات المجانية

2021.09.21 | 07:33 دمشق

photo_2021-02-16_15-06-46.jpg
أحد فروع شركة سيريتل - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد التابعة للنظام إن عطلاً طارئاً في نظام الشبكة الذكية لشركة سيريتل أدى إلى اقتطاع أجور من الاتصالات ببعض الأرقام المجانية.

وأشارت الهيئة إلى أنّ العطل قيد الإصلاح، مضيفة أنّه ستعاد الأرصدة التي اقتطعت من الزبائن نتيجة العطل.

بدورها، أعلنت شركة سيريتل عن حل المشكلة التقنية في نظام الشبكة الذكية وتم البدء بتعويض الزبائن ممن تأثروا بهذا الخطأ التقني على بعض أرقام الطوارئ.

وانتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تفيد باقتطاع رسوم على المكالمات المجانية، حيث أظهرت الصور خصم مبلغ 16 ليرة سورية من الرصيد كبدل اتصال بالرقم 113 المخصص للطوارئ، وذلك في ضوء حديث عن رفع جميع رسوم الاتصالات في سوريا.

رفع أجور الاتصالات الأرضية والخلوية في سوريا

نقلت صحيفة الوطن الموالية عن "مصادر مطلعة" أن هناك زيادة مُرتقبة على أسعار خدمات الاتصالات في سوريا بنوعيها الثابت والخليوي.

وبررت الصحيفة الزيادة بسبب "التزام شركات الاتصالات بدفع أجور الخدمات بالقطع الأجنبي للشركات المزودة عالمياً، بينما إيراداتها بالليرة السورية، ومن ثم أصبح من الصعب جداً الموازنة بين النفقات والإيرادات مع ارتفاع سعر الصرف". مشيرةً إلى "ارتفاع سعر مادة المازوت اللازمة لعمل محركات الديزل في ظل انقطاع الكهرباء الطويل".

تضاعف سعر الاتصالات الدولية في سوريا

وكانت الشركة السورية للاتصالات قد رفعت بداية أيلول الجاري أجور الدقائق الدولية في الخطوط الأرضية لتصل إلى ضعف السعر السابق، بحجة استمرار تأمين الخدمة وتشغيلها.

ويعاني السوريون من انخفاض في قيمة رواتبهم بالمقارنة مع ما يترتب عليهم دفعه لقاء الخدمات المقدمة، حيث إن الشريحة الأعلى لرواتب الموظفين بلغت نحو 86 ألف ليرة سورية للحاصل على شهادة دكتوراه والمعين حديثاً، في حين بلغت تكاليف الحياة لأسرة مكونة من 5 أشخاص أكثر من مليون ليرة شهريا وذلك في الحد الأدنى.