icon
التغطية الحية

بسبب ضعف القوة الشرائية.. إقبال كبير على البرغل في صالات السورية للتجارة بطرطوس

2024.03.14 | 18:20 دمشق

بسبب ضعف القوة الشرائية.. إقبال كبير على البرغل في صالات السورية للتجارة بطرطوس
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

في ظل الضعف الكبير في القوة الشرائية للمواطنين وغياب التنافسية بباقي الأسعار، تصدرت مادة البرغل قائمة المبيعات في صالات السورية للتجارة في طرطوس، رغم اكتظاظها بالمنظفات والصابون وسائل الجلي وغيرها من المنظفات بأسعار تضاهي أسعار السوق.

ونقلت صحيفة تشرين التابعة للنظام عن مدير إحدى الصالات في مدينة بانياس قوله، إن المادة الوحيدة التي يرغب بها المستهلك هي البرغل فقط، في حين تشهد بقية السلع تراجعاً كبيراً في المبيعات.

وأكدت مديرة إحدى الصالات في مدينة طرطوس أن الصالة رغم رفدها بأنواع من المنظفات فإنالإقبال معدوم، والمطلوب اليوم فقط البرغل لأن أسعارها أرخص من السوق.

العزوف عن الشراء مرده لضعف القوة الشرائية

وعزا المواطنون عزوفهم عن الشراء من صالات السورية للتجارة إلى ضعف القوة الشرائية، حيث ليس بإمكان الموظف أن يدفع ثمن المنظفات في الكامل، وبات يلجأ لتجار المفرق لشراء المنظفات، وهذا يقاس على كل المواد الغذائية الموجودة.

كما دعوا خلال شهر رمضان لتوفير مواد غذائية متنوعة وبأسعار منافسة، خاصة الزيوت والسمن والدقيق والأرز بشكل فردي وليس سللاً، لأن القدرة الشرائية لا تسمح لكثير بدفع مبلغ 158 ألف ليرة أو حتى 100 ألف دفعة واحدة.

من جانبه قال مدير منافذ البيع في فرع السورية للتجارة بطرطوس علي حسين إن الفرع بدأ بتوزيع السلل الغذائية ضمن مدينة طرطوس بداية ودراسة مدى الإقبال عليها من المواطنين، وتم توزيع حوالي 250 سلة، والإقبال كما يرى حسين كان مقبولاً.