icon
التغطية الحية

بسبب تغريدة.. إحراق مبنى الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد

2022.03.28 | 11:43 دمشق

qq.jpg
مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن عدة أشخاص حرق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في العاصمة العراقية بغداد، تنديداً بتغريدة عضو في الحزب للمرجعية الدينية الشيعية في البلاد.

جاء ذلك إثر تغريدة نشرها "نايف كردستاني"، الذي ينتمي للحزب، انتقد فيها المراجع الدينية الشيعية.

وعقب ردود الفعل التي واجهها مسح كردستاني التغريدة وقدم اعتذاره للمرجع الديني الشيعي علي السيستاني.

FO6q-7LXwAMHDmb.jpg

وفي وقت لاحق نفى الحزب الديمقراطي الكردستاني في بيان صادر عنه أن يكون نايف كردستاني من ضمن أعضائه.

من جانبه، أفاد مصدر أمني لموقع "السومرية نيوز" العراقي أمس الأحد بـ "اقتحام مقر الحزب الكردستاني في الكرادة من قبل محتجين وتمت السيطرة عليه وحرقه".

وأضاف المصدر للموقع أن "القوات الأمنية تدخلت في محاولة لإخماد النيران التي اندلعت داخل المقر".

وأظهرت مقاطع فيديو قيام متظاهرين بحرق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد وصور لقادة سياسيين أكراد يمثلون الحزب "تنديداً بتغريدة الأكاديمي نايف كردستاني.

ويظهر في فيديو عملية الإحراق، التي طالت أيضاً صور رموز سياسية كردية، المتظاهرون وهم يهتفون تأييداً لمرجعية السيستاني في العراق.


ويعيش العراق أزمة سياسية منذ إعلان نتائج الانتخابات؛ من جراء خلافات بين القوى الممثلة في البرلمان بشأن المرشحين لشغل منصبي رئيسي الجمهورية والوزراء إضافة إلى شكل الحكومة المقبلة فيما إذا ستكون حكومة أغلبية أو توافقية يشارك فيها الجميع على غرار التشكيلات السابقة.
والسبت، أخفق البرلمان العراقي في عقد جلسة لانتخاب رئيس للبلاد، من جراء عدم اكتمال النصاب القانوني الذي يتطلب حضور 220 برلمانياً من أصل 329؛ وذلك بفعل مقاطعة بعض القوى للجلسة وسط استمرار الخلافات وحالة الانقسام.