بسبب النفقة.. عراقي يطلق النار على طليقته أمام طفلتهما |فيديو

تاريخ النشر: 07.04.2021 | 18:09 دمشق

آخر تحديث: 07.04.2021 | 18:33 دمشق

إسطنبول - متابعات

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي على وقع جريمة جرت في مدينة البصرة جنوبي العراق، قبل يومين، حيث أطلق رجل الرصاص على طليقته أمام طفلتهما والجيران، عقب رفضها تخفيض قيمة النفقة.

وحسب وسائل إعلامٍ عراقية فإنّ المرأة حصلت بموجب قرار مِن المحكمة على مبلغ نفقة شهري بلغ 150 ألف دينار (نحو 100 دولار)، إلّا أنّ طليقها طالبها بتخفيضه إلى 75 ألفاً.

ورفضت المرأة الاستجابة إلى طلب طليقها، الذي حاول الانتقام منها فأطلق أكثر مِن رصاصة تجاهها أمام طفلتهما الصغيرة، ما أدّى إلى إصابةِ المرأة بجروح خطيرة في قدمها.

وصرّحت المرأة المُصابة، لاحقاً، بأنّها رفضت تقليص مبلغ نفقة ابنتهما إلى النصف كون المبلغ كاملاً لا يكفي لتلبية احتياجات الطفلة، مؤكدة أنها لم تكن تتوقع ردة الفعل الشنيعة مِن طليقها، مطالبةً الجهات الحكومية بإنصافها ومعاقبته.

وشهد فيديو الاعتداء انتشاراً واسعاً وتفاعلاً كبيراً داخل العراق وخارجه، فتحت شرطة البصرة عقبه تحقيقاً في الواقعة، وأصدرت أمر قبض بحق الجاني الذي لاذ بالفرار.

 

 

وأصدرت وزارة الداخلية العراقية - عقب انتشار الفيديو - توضيحاً جاء فيه  "نود أن نبين أنه بتاريخ 21/3/2021 ورد إخبار إلى مركز شرطة المعقل بتعرّض مواطنة إلى إطلاق نار من قبل طليقها الهارب بسبب مشكلات شخصية".

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا