icon
التغطية الحية

بسبب الفساد إحالة مدير شركة كهرباء حلب السابق للقضاء

2024.01.30 | 20:47 دمشق

آخر تحديث: 31.01.2024 | 09:49 دمشق

بسبب الفساد إحالة مدير شركة كهرباء حلب السابق للقضاء
بسبب الفساد إحالة مدير شركة كهرباء حلب السابق للقضاء
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف موقع أثر برس الموالي عن إحالة المدير العام السابق لشركة كهرباء حلب وعدد من المهندسين والموظفين والمتعهدين في الشركة إلى القضاء، بعد ثبوت حالات فساد وهدر للمال العام تم التحقيق فيها من إحدى الجهات الأمنية مؤخراً.

وأوضح الموقع أنه تم تكليف المهندس باسل قواص بتسيير أمور الشركة حالياً إضافة لعمله في مديرية شؤون المشتركين.

وخلال الآونة الأخيرة ازدادت الشكاوي من تكرار الأعطال والانقطاع الطويل للتيار الكهربائي في أحياء مدينة حلب والذي يمتد لأيام وأحياناً لشهر.

وأوضح الأهالي لموقع أثر برس أن الأعطال دائمة ومستمرة خلال فصل الشتاء في معظم الأحياء التي تصلها التغذية الكهربائية سواء من أعطال في المراكز التحويلية التي إما لا تصلها التغذية الكهربائية، أو تنقطع التغذية منها للأبنية عن خطي فاز ويبقى الثالث ضعيفاً لمدة تتجاوز الأسبوع أو تكرار العطل بعد يوم من إصلاحه.

انقطاع كابلات الكهرباء بشكل متكرر

كما يشتكي الأهالي من انقطاع الكابلات بشكل مستمر ومتكرر، والذي يترافق مع توصيل التيار الكهربائي حيث يتسبب بأعطال تشبه الألعاب النارية، كما أن أرقام الطوارئ مشغولة دائما أو لا يتم الرد على الاتصالات، لذا يبقى الاعتماد بشكل كامل على الأمبيرات التي تستخدم للإنارة وشحن أجهزة الموبايل فقط، بينما باقي الاحتياجات المنزلية من الكهرباء فهي تحتاج إلى قدرة أكبر وهي مكلفة جدا بحال تم الاعتماد على الأمبيرات.

من جانبه كشف مصدر في محافظة حلب عن وجود شكاوي عديدة بسبب الوضع المتردي للكهرباء في المدينة، وأكد أنه تم تحويلها إلى فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش ولم يصل الرد عليها حتى الآن، إلا أن رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أصدر قبل يومين قراراً بإلغاء تكليف المدير العام للشركة محمد عبد الحليم الحاج عمر، “لضرورات المصلحة العامة” – وفق ما ذكره القرار-.